عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليفربول يتفادى سيناريو برشلونة الإنهياري 2019

محمد صلاح
محمد صلاح

استطاع ليفربول الإنجليزي تجديد عقد نجم الفريق محمد صلاح خلال الأسبوع الماضي حتي نهاية2025، لينهي بذلك حالة الجدل الواسعة، التي انتشرت عبر الصحافة ووسائل الأعلام والسوشيال ميديا بشأن رحيله عن الريدز والانتقال لبرشلونة.

 

اقرأ أيضا..

أشرف بن شرقي يكشف سر رفضه الإنتقال للأهلي

 

خطة ليفربول العبقرية لتفادي سيناريو برشلونة الإنهياري  

ووصف الصحفي الإنجليزي إيميت جيتس خطة ليفربول لتجديد عقد المصري محمد صلاح بالعبقرية، وذلك في ظل حالة الجنون التي تصيب سوق الانتقالات حاليًا.

 

جاء ذلك في مقال نشره عبر موقع "ليفربول.كوم"، حيث أكد من خلاله أن إدارة ليفربول استطاعت أن تتعامل مع تجديد صلاح بحكمة كبيرة افتقدتها الإدارات السابقة في برشلونة، مما جعل الأخير يُعاني بشدة خلال السنوات الماضية والقادمة.

                       

ويرى جيتس إن إدارة ليفربول كانت توافق بكل تأكيد على أن صلاح يستحق أن يكون الأكثر دخلًا في الفريق ومن الأعلى في الدوري الإنجليزي.

 

لكن الإدارة لم تستطع أن تدفع ذلك الراتب لصلاح قبل أن تحسم موقف تجديد عقود بقية اللاعبين، وإلا كان سينتهي بهم الحال مثلما حدث لبرشلونة.

وكتب جيتس في مقاله: "آخر عقود ميسي وصلت إلى حوالي 100 مليون يورو، وبسبب ذلك رأينا أشخاصًا أقل موهبة في الفريق يطلبون الحصول على أرقام أعلى من تلك التي يستحقونها".

 

وأضاف: "إدارة ليفربول نجحت في تفادي ذلك السيناريو بعد أن جددت لكافة النجوم الكبار قبل التجديد لصلاح، بذلك تفادت التفاوض معهم من جديد على راتب أعلى".

 

ألقاب محد صلاح مع ليفربول

وحقق محمد صلاح مع ليفربول 6 ألقاب، كانت الأولى دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

كما فاز صلاح بالسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019، وفي الموسم التالي حقق الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

فيما كانت آخر بطولات محمد صلاح مع ليفربول، كأس الرابطة الإنجليزية 2021-2022، ثم كأس الاتحاد الإنجليزي في نفس العام، بالإضافة إلي الألقاب الفردية الكثيرة والتاريخية التي حصل عليها اللاعب خلال فترة تواجده داخل قلعة الانفيلد.

 

يذكر أن عدد من التقارير الصحفية أكدت بأن ليفربول جدد لصلاح براتب قدره حوالي ٤٠٠ ألف يورو في الأسبوع الواحد، بعد المستويات القوية والمميزة للفرعون المصري خلال الخمس سنوات الماضية.

                       

لمزيد أخبار الرياضة..إضغط هنا