رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مونديال الأندية مُهدد بالألغاء..والفيفا في مأزق

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

تواجه بطولة كأس العالم للأندية النسخة القادمة مشاكل كثيرة مما يجعل إقامتها محل شك كبير، حيث يواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم مأزق كبير في الدولة المنظمة للبطولة، بعدما لم يتقدم أي من الاتحادات بطلب لإستضافة المسابقة.

 

إقرأ أيضا..

برشلونة يقدم عرضًا رسميًا لبايرن ميونخ لضم ليفاندوفسكي

 

تفاصيل أزمة كأس العالم للأندية

ووفقا لما ذكرته صحيفة "المنتخب" المغربية، اليوم الأربعاء، فإنه ربما تلغى بطولة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، التي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تنظيمها خلال شهر يناير أو فبراير المقبلين، بعدما اشترط على البلد الذي يرغب في استضافتها دفع مبلغ 25 مليون دولار كرسوم غير مستردة.

 

وأضافت الصحيفة المغربية، أن "فيفا" حدد شرطا آخرا وهو تحمل البلد المستضيف أيضا تكاليف الفرق السبع المشاركة، من سكن ومواصلات ومعيشة، مع توفير 4 فنادق من فئة 5 نجوم، و7 ملاعب للتدريبات، إضافة إلى ملعبين رئيسيين لأقامة المباريات الرسمية.

                    

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتقدم أي بلد بترشيحه لاستقبال المسابقة حتى الآن، وهو ما يهدد إقامتها، وبالتالي مشاركة الوداد الرياضي الذي يمني النفس بتسجيل حضوره فيها بعد غياب طويل.

 

الأندية المتأهلة لكأس العالم 

وتأهل لكأس العالم للأندية، حتى الآن، 3 أندية، وهم ريال مدريد الإسباني عن القارة الأوروبية، بعدما فاز

على ليفربول بهدف نظيف في نهائي دوري أبطال أوروبا، والوداد المغربي عن القارة الأفريقية، بعدما حقق الفوز على النادي الأهلي في المباراة النهائية، وأيضا سياتل ساوندرز عن قارة أمريكا الشمالية "الكونكاكاف".

وينتظر الجميع معرفة الدولة المستضيفة للبطولة لمعرفة فريق البلد المنظم، وأبطال أوقيانوسيا وآسيا وأمريكا الجنوبية؛ بسبب عدم تحديدهم حتي الان.

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها إلى أنه هناك صعوبة لدي الاتحاد الدولي للعبة عن إيجاد مستضيف للمسابقة، ما لم يتنازل عن بعد الشروط التي حددها، وإلا فإنها ستلغى في النسخة المقرر لها في الفترة الممتدة من 3 إلى 12 فبراير من عام 2023 المقبل، وفقا لما حدده "فيفا".

يذكر أن تشيلسي الإنجليزي بطل النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، بعدما حقق الفوز على بالميراس في المباراة النهائية 2/1.

 

للمزيد من الأخبار الرياضية..إضغط هنا