رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهدة مباراة الأهلي والجونة بث مباشر يلا شوت اليوم 5-7-2022 الدوري المصري

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

رغم أنها تجمع بين فريقين متباعدين في جدول ترتيب الدوري المصري، غير أن مباراة الأهلي والجونة تُعتبر الأهم في الموسم الحالي من المسابقة.

 

مباراة الأهلي والجونة  ستُقام مساء الثلاثاء، على ملعب خالد بشارة، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة في الدوري المصري.

مباراة الأهلي والجونة ستكون الأخيرة التي يتم لعبها من الدور الأول، حيث كانت مؤجلة من يوم 14 فبراير/شباط الماضي بسبب مشاركة الفريق القاهري في كأس العالم للأندية.

 

وتنبع أهمية مباراة الأهلي والجونة من بعض التقارير التي أشارت إلى إمكانية إلغاء منافسات الدوري المصري لموسم 2021-2022.

وجاءت تلك التقارير بعد تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التي طالب فيها بإلغاء الموسم الحالي من الدوري المصري، في ظل الضغط الذي يعاني منه اللاعبون بسبب تلاحم المواسم في السنوات الأخيرة.

 

البند 108 من لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تنص على الطريقة التي يتم حسم بطل الدوري بها حال إلغائه قبل نهايته.

وبحسب اللائحة، ففي حالة إلغاء الدوري بعد نهاية الدور الأول، يتم احتساب جدول الترتيب وفقا لآخر جولة تساوت

فيها جميع الأندية في عدد المباريات الملعوبة.

 

في الوقت الحالي، لم يلعب الأهلي مباراتي الإسماعيلي في الجولة الـ18، والمقاولون العرب في الجولة الـ23، ما يعني أن آخر جولة تتساوى فيها جميع الفرق من حيث عدد المباريات الملعوبة هي الجولة الـ17، الأخيرة في الدور الأول.

 

وفي هذه الحالة، يسكون الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بـ41 نقطة من 17 مباراة، والأهلي ثانيا بـ39 نقطة من 16 مباراة، قبل مباراته ضد الجونة.

وبذلك، سيكون الأهلي في حاجة إلى الفوز من أجل القفز إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بعد نهاية الدور الأول، وضمان التتويج باللقب حال إلغاء الموسم، فيما سيؤدي التعادل إلى خسارة اللقب في حالة الإلغاء.