رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بينهم أسماء عالمية.. 11 مدربًا أجنبيًا يشعلون الدوري السعودي في الموسم الجديد

مدربو الدوري السعودي
مدربو الدوري السعودي

 لا يتوقف الدوري السعودي في السنوات الأخيرة عن جذب الأنظار إليه من عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، لاسيما أنه بات محطة لاستقطاب نجوم عالميين، سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين.

 

اقرأ أيضًا.. بعد تجديد تعاقده.. ماذا قدم رامون دياز مع الهلال

 

 أصبح الدوري السعودي يضاهي الدوريات العالمية من حيث اكتمال جوانب اللعبة، في مستويات عدة هي جودة اللاعبين والملاعب والاحترافية في النقل التليفزيوني والعدالة التحكيمية، ويضاف إلى ذلك أخيرًا استقطاب أسماء عالمية في مجال التدريب.

 ويشهد الموسم المقبل في الدوري السعودي تواجد أسماء عالمية في المجال التدريبي ما سيضفي تنافسية وإثارة كبيرة للمسابقة الأقوى في الوطن العربي بالوقت الرهان.

 فحتى هذه اللحظة ينتظر 11 مدربًا أجنبيًا بدء عملهم مع فرقهم بالموسم الجديد في الدوري السعودي، واللافت أن بين تلك الأسماء مدربين لهم ثقل عالمي في مجال التدريب.

ونستعرض في السطور التالية أبرز المدربين المتواجدين في الدوري السعودي بالموسم الجديد.

 

نونو سانتو:

 البرتغالي نونو سانتو، مدرب ساوثهامبتون وتوتنهام الإنجليزيين، الذي تولى القيادة الفنية لفريق اتحاد جدة السعودي.

 

رودي جارسيا:

 يمتلك الفرنسي رودي جارسيا سيرة ذاتية قوية لتدريبه عددًا من الأندية الكبيرة في أوروبا أبرزها أولمبيك مارسيا الفرنسي وروما الإيطالي، ولعل أبرز إنجازاته هي إقصاء مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

كيكي سيتين:

الإسباني كيكي سيتين مدرب ريال بيتيس الإسباني السابق، ولمع اسم المدرب الإسباني بعد توليه قيادة نادي برشلونة الإسباني، حيث تشير التقارير الصحفية إلى حسم نادي الشباب اتفاقه مع المدرب الإسباني لتولي القيادة الفنية للفريق في الأيام المقبلة.

 

رامون دياز:

 الأرجنتيني رامون دياز بات اسمًا لامعًا في الكرة السعودية بعدما نجح في قيادة الهلال للتتويج ببطولة الدوري السعودي مرتين، ولكن تتويج الهلال بالدوري في الموسم الماضي له مذاق آخر لدى جمهور الأزرق لاسيما أن الفريق كان يمر بوضع فني مخيب للآمال إبان تولي ليوناردو جارديم القيادة الفنية.

 وهناك أسماء أخرى لمدربين أجانب في الدوري السعودي هم الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الاتفاق السعودي، بجانب البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي تولى تدريب فريق الخليج الصاعد حديثًا للدوري السعودي، واليوناني جورجوس دونيس، مدرب نادي الفتح.

 كما أعلن التعاون منذ أيام قليلة التعاقد مع بريكليس تشاموسكا لتولي المهام التدريبية في الموسم الجديدـ بجانب الصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء الذي نجح في قيادة فريقه في الموسم الماضي بالتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وتعاقد نادي الرائد مع الروماني ماريوس سوموديكا لقيادة الفريق في الموسم الجديد بعد رحيله عن تدريب الشباب، كما أن الكرواتي كريشمير ريزيتش سيقود فريق ضمك بعد رحيله عن الباطن لهبوطه من الدوري السعودي.