رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلصت الحدوتة .. صلاح العدو اللدود لأصحاب الرواتب الأعلى بالبريميرليج 2023

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، رسميًا، تجديد عقد نجمه الدولي المصري محمد صلاح لمدة موسمين، ليستمر في قلعة أنفيلد حتى انتهاء موسم 2024/ 2025.

 

اقرأ أيضًا.. أسرار جديدة وراء خضوع ليفربول لمطالب "صلاح" وتجديد عقده


 دخل صلاح في الأشهر الـ12 الأخيرة في مفاوضات معقدة، من أجل التوصل مع ليفربول إلى اتفاق، وبالفعل تم ذلك أول أمس الجمعة، وبالفعل سيبقى "مو" في أنفيلد حتى يونيو 2025، مقابل راتب أسبوعي يصل لـ400 ألف جنيه إسترليني.
 وكانت هناك مؤشرات وتكهنات تؤكد انتقال صلاح مجانًا إلى نادٍ آخر الصيف المقبل لعام 2023، لكن كل هذه الأحاديث انتهت الآن بتجديد تعاقده رسميًا مع عملاق الريدز.
 وانضم قائد المنتخب المصري إلى صفوف ميرسيسايد، قادماً من ذئاب العاصمة الايطالية روما، وأصبح رمزًا في ليفربول منذ العام 2017.
 ووقع عقد التجديد جوليان وارد المدير الرياضي لليفربول، الذي سافر إلى جزيرة ميكونوس اليونانية، حيث كان الفرعون يقضي اجازته الصيفية، وذلك ما يعكس مكانة صلاح كواحد من أفضل اللاعبين الحاليين في العالم.
 وبموجب العقد الجديد يحصل الدولي المصري على راتب أسبوعي يبلغ 400 ألف جنيه إسترليني، وبذلك تخطي رواتب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، ليصبح صلاح الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتراجع رونالدو للمركز الخامس في القائمة براتب يبلغ 385 ألفًا، بالتساوي مع دي بروين، الذي يتقدم على زميله إيرلينج هالاند بفارق 10 آلاف جنيه إسترليني فقط.
ورغم ذلك، زعمت صحف إنجليزية محسوبة على قطبي مانشستر، إن صلاح سيتقاضى 350 ألف إسترليني، ما يجعله يحتل المرتبة الخامسة في ترتيب الأعلى أجرًا في البريميرليج، والذي يتصدرها رونالدو بـ510 آلاف إسترليني، يليه كيفين دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي بـ400 ألف، ثم دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وإيرلينج هالاند المنضم هذا الصيف إلى مانشستر سيتي بـ375.
 وحتى كتابة هذه السطور، لم يعلن ليفربول بشكل رسمي عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه نجمه المصري، ولكن أكدت مصادر مقربة من داخل النادي الأحمر، ان صلاح بات الأعلى أجرًا في الليفر، متفوقًا على زميله قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.
 ولعب المهاجم المصري دور البطولة مع الريدز في الموسم الماضي، ما ساعده فى الفوز بكأسين محليين، في وقت اقترب فيه كثيرًا من رباعية غير مسبوقة.
وسادت نغمة أطلقتها جماهير ومحبو

ليفربول، أن قرار ساديو ماني بالتعاقد مع بايرن ميونخ، هو سبب تجديد عقد صلاح لموسمين قادمين.
 ومع هيكل رواتب تبلغ نحو 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، أصبح صلاح أعلى اللاعبين أجرًا في تاريخ ليفربول، وهو ما يبدو معقولًا، لدى الكثيرين من عشاق الفرعون المصري، كونه نجم الشباك وهداف البريميرليج منذ قدومه في 2017.
 قدوم نونيز بملايين الجنيهات ووجود لويس دياز، دفع ماني للإصرار على الرحيل، إدراكًا منه لعدم إمكان حصوله على التقدير المالي المناسب، مقارنة مع صلاح، خصوصًا أن الأخير تفوق دائمًا على السنغالي ماني من الناحية التهديفية.
 من جانبه، أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن تجديد عقد محمد صلاح، نجم وهداف الريدز حتى 2025، هو أفضل قرار للاعب وللنادي معًا.
 وقال كلوب إن هذا القرار بمثابة لحظة خاصة لجماهير ليفربول، وأن هذا التجديد سيشعل حماس عشاق الأحمر في كل مكان، وستكون هناك بعض الاحتفالات بهذه الأخبار الليلة.
 وتابع يورجن كلوب: "صلاح هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، والفضل الكبير في تجديد عقده يعود لجوليان وارد ومايك جوردون".
 وأضاف المدرب الألماني: "ليس لدي شك في أن أفضل سنوات صلاح ستأتي، رغم أن المواسم الخمسة الأولى بقميص ليفربول كانت أسطورية، من ناحية اللياقة البدنية إنه مثل آلة، وجودته لا تصدق، وتزداد قدرته ومستوى مهاراته كل موسم".
 وأتم: "إنه محبوب من زملائه بالفريق، وأنا كمدرب أعلم أنني أعمل مع شخص مميز، والجماهير تناديه بالملك، لذلك فهو رائع جدًا، وهذا يعني أنه يمكننا تحقيق المزيد معًا".

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا..