رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف حساب فابيو كارفاليو بعد انضمامه لـ "ليفربول" رسميًا

فابيو كارفاليو
فابيو كارفاليو

أعلن نادي ليفربول الإنجليزى بشكل رسمي إتمام إجراءات ضم البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو لاعب فولهام السابق، إلى صفوف الريدز عقب الاعلان عن الصفقة فى بيان عبر موقعه الرسمي.

 

اقرأ أيضًا..

سر استبعاد باربرا باندا لاعبة سيدات زامبيا من أمم أفريقيا

 

مسيرة فابيو كارفاليو بعد انضمامه لليفربول 
وولد فابيو كارفاليو في لشبونة البرتغالية، وانتقل إلى إنجلترا مع عائلته عندما كان شابا، وتطور من خلال صفوف الأكاديمية في فريق فولهام.

 

وخاض كارفاليو مع الفريق الأول لنادي فولهام 44 مباراة في جميع المسابقات، منها 36 في دوري البطولة الإنجليزية، وسجل خلال هذه اللقاءات 12 هدفًا، أحدها في الدوري الممتاز قبل هبوط فريقه.

 

فابيو كارفاليو هو لاعب لفولهام يحمل الجنسيتين الإنجليزية والبرتغالية، وقد مثّل المنتخب الإنجليزي على صعيد الشباب في فئات تحت 16 و17 و18 عامًا، لكنه قرر تمثيل منتخب البرتغال لفئة تحت 21 عامًا في النهاية.

 

بدأ كارفاليو مداعبة كرة القدم منذ صغره في أكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي، ثم انضم لأكاديمية نادي بالمهم، وبعد عامين فقط رحل إلى فولهام، وتدرج في الفئات السنية المختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول.

 

ووقّع كارفاليو عقده الاحترافي الأول مع الفريق في مايو 2020، وبعدها بأشهر وتحديدًا في 23 سبتمبر من العام نفسه، خاض مباراته الأولى مع الفريق الأول التي كانت ضد شيفيلد وينزداي في كأس الرابطة.

 

وفرض كارفاليو نفسه أساسيًا في الفريق الأول لفولهام، لكن بدايته الحقيقة كانت في موسم الهبوط 2021-22؛ إذ أسهم بشكلٍ كبير في عودة الفريق للدوري الإنجليزي الممتاز.

 

لفت كارفاليو أنظار ليفربول؛ فهو من

النوعية المفضلة ليورغن كلوب، ليتحرك الريدز سريعًا لضمه في سوق الانتقالات الشتوية 2022، لكنه لم ينجح في إتمام الصفقة وقتها بسبب تأخره عن موعد إغلاق النافذة، فقرر الألماني ضمه في الصيف.

 

وظهر لأول مرة مع فريق فولهام في سبتمبر 2020 ونجح في المشاركة في 4 مباريات، ونجح في تسجيل هدف، في الأسابيع الأخيرة من موسم الدوري الممتاز 2020-2021.

 

وأكد ليفربول بشكل رسمى انتقال اللاعب إلى صفوف الفريق بالدورى الإنجليزى ونشر على موقعه الرسمى قائلًا: "فابيو كارفاليو أصبح اليوم لاعبًا جديدًا في صفوف الفريق بشكل رسمي، بعد إتمام الصفقة".

 

وانضم فابيو كارفاليو، نجم منتخب البرتغال للشباب، إلى صفوف ليفربول بعدما قدم موسمًا رائعًا الموسم الماضي مع فولهام وقاده للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، فيما أصبح كارفاليو، صاحب الـ19 عامًا، ثالث صفقات ليفربول هذا الصيف بعد الثنائي داروين نونيز، وكالفين رامزي.

 

وسيرتدي فابيو كارفاليو مع فريق ليفربول مع بداية الموسم المقبل القميص رقم 28.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا