رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"الكرة الذهبية".. التحدي القادم لـ محمد صلاح بعد تجديد عقده مع ليفربول

رياضة

الأحد, 03 يوليو 2022 17:42
الكرة الذهبية.. التحدي القادم لـ محمد صلاح بعد تجديد عقده مع ليفربولمحمد صلاح نجم ليفربول
كتب - أحمد حاتم

يحلم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بالتتويج بالكرة الذهبية التي تعتبر الجائزة الفردية الأغلى في كرة القدم.وأعلن نادي ليفربول في وقت سابق عن توقيع محمد صلاح عقد جديد "طويل الأمد" بعدما كان ينتهي عقده في يونيو 2023.

 

وقال محمد صلاح في حوار سابق مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أنه يحلم بالفوز بالكرة الذهبية ليصبح أول لاعب أفريقي يحقق الجائزة بعد الليبيري جورج ويا.

 

وحقق محمد صلاح تقريبا كل البطولات الممكنة مع ليفربول بعدما توج بالدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

كما فاز بالعديد من الجوائز الفردية مع ليفربول والتي بلغ عددها 58 جائزة منذ انتقاله للريدز في 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

 

كما نجح النجم المصري في تحطيم الكثير من الأرقام القياسية مع ليفربول أبرزها كسر رقم الإيفواري ديديه دروجبا كأكثر لاعب أفريقي يسجل أهدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل محمد صلاح 120 هدفًا في الدوري الإنجليزي بواقع هدفين مع تشيلسي و 188 هدفًا مع ليفربول.

 

كما يعد نجم ليفربول هو الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أحرز 32 هدفًا في موسم 2017-2018، ليحطم الرقم السابق الذي كان يملكه كريستيانو رونالدو.

 

ويعتبر التتويج بالكرة الذهبية هو التحدي القادم للنجم المصري خاصة بعدما حقق العديد من

الإنجازات الجماعية والفردية مع ليفربول التي جعلت منه لاعبًا عالميًا.

 

وخاض محمد صلاح 254 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 156 هدفًا بينما صنع 63 آخرين في جميع المسابقات.

 

ويعد تجديد عقده مع ليفربول بمثابة خطوة قوية يمكن أن تساهم في تحقيق محمد صلاح لحلم التتويج بالكرة الذهبية بسبب القوة الفنية التي يتمتع بها ليفربول في الوقت الحالي بالإضافة إلى منافسته بقوة على أقوى البطولات في كل موسم.

 

وإذا نجح النجم المصري محمد صلاح في التتويج بالكرة الذهبية خلال السنوات المقبلة فإنه سيصبح ثاني لاعب أفريقي يحقق الجائزة بعد جورج ويا وأول لاعب عربي يفوز بها.

 

واحتل محمد صلاح المركز السادس في قائمة اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية لعام 2018 ثم تواجد بالمركز الخامس في في عام 2019 إلا أن ترتيبه بالقائمة عام 2021 كان صادمًا بعدما جاء بالمركز السابع.


طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار