رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حصيلة الكرة المصرية في نصف عام.. إنجاز وحيد وإخفاقات بكل المنافسات الأفريقية

رياضة

الجمعة, 01 يوليو 2022 15:12
حصيلة الكرة المصرية في نصف عام.. إنجاز وحيد وإخفاقات بكل المنافسات الأفريقيةالأهلي والزمالك
كتب: أحمد حاتم

شهد النصف الأول من عام 2022 العديد من الإخفاقات للكرة المصرية في المنافسات الأفريقية سواء لمنتخب مصر أو الأندية المصرية بينما تحقق إنجاز وحيد فقط.

 

وشارك الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا بينما خاض بيراميدز والمصري غمار منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية فيما تواجد المارد الأحمر في كأس العالم للأندية كما لعب منتخب مصر في 3 منافسات مختلفة وهي كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم وتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

مصر في كأس أمم أفريقيا

تمكن منتخب مصر من التأهل لنهائي بطولة كأس أمم أفريقيا بعدما قطع مشوار صعب خلال البطولة حيث تأهل من المجموعة الرابعة باحتلاله المركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم نجح في إقصاء منتخب كوت ديفوار من دور الستة عشر بعد الفوز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

وتغلب منتخب مصر على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف واحد في ربع نهائي البطولة قبل أن يتفوق على الكاميرون بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بالدور نصف النهائي.

ووصلت مصر للمباراة النهائية لكنها فشلت في تحقيق اللقب على حساب السنغال التي فازت بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم

أعاقت السنغال تأهل مصر إلى كأس العالم قطر 2022 بعدما انتصرت عليها بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-1 في ضمن منافسات المرحلة النهائية للتصفيات ليحجز أسود التيرانجا بطاقة العبور للمونديال على حساب الفراعنة.

مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

يتذيل منتخب مصر المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار حيث افتتاح مشواره في التصفيات بفوز صعب على غينيا بهدف دون رد قبل أن يتلقى خسارة مدوية بهدفين نظيفين من إثيوبيا.

وجمع كل منتخبات مصر ومالاوي وإثيوبيا 3 نقاط حتى الآن بعد

الفوز والخسارة في اول مباراتين لكن تذيل الفراعنة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف بعد تسجيا هدف واحد واستقبال هدفين.

الأهلي في كأس العالم للأندية

حقق الأهلي الإنجاز الوحيد للكرة المصرية في النصف الأول من عام 2022 بعد حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية عقب اكتساح الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في مونديال الأندية الذي أقيم بدولة قطر.

الفرق المصرية في البطولات الأفريقية

خسر النادي الأهلي أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليفشل في التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

بينما خرج نادي الزمالك من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ولم يتمكن بيراميدز من تجاوز عقبة مازيمبي الكونجولي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد الخسارة بهدفين مقابل لا شئ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي.

كما فشل المصري في تجاوز الدور ذاته حيث تعرض للإقصاء من البطولة أمام نهضة بركان المغربي الذي خسر مباراة الذهاب في مصر بهدفين مقابل هدف قبل أن يحقق الفوز في المغرب بهدف نظيف.

أهم الاخبار