عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر التغير في البنية الجسدية للاعبي بايرن ميونيخ المنضمين حديثًا

ماني الوافد الجديد
ماني الوافد الجديد للفريق البافاري

 أثارت أجسام لاعبي بايرن ميونخ الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عقب انتقال اللاعبين.

ويجد الجماهير تحول غريب في البنيان الجسماني لهم، فقد كان لاعب خط الوسط جوريتسكا قبل الانتقال للبفاري صاحب بنيان ليس بالقوي، لكن بعدما انضم لبايرن ميونيخ أصبح ذو قوة جسمانية وعضلية كبيرة.

اقرأ أيضًا ..
عمر عصر يتأهل إلى نهائي منافسات تنس الطاولة بدورة ألعاب البحر المتوسط


وعقب انتقال السنغالي ساديو ماني لصفوف بايرن ميونيخ، تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي صورًا للاعبي بايرن ميونيخ قبل وبعد تدريباتهم داخل الاليانز آرينا، حيث وجدوا تحول كبير في القوة العضلية للاعبين، مما يجعل الكثير من الجماهير ينتظر سير ماني على نهج اللاعبين السابقين، واكتسابه قوة عضلية مضاعفة لما يبدو عليها.

مادة خاصة تغير البنية الجسدية للاعبي البافاري..
كشفت تقارير صحفية أن اللاعبين الذين ينضمون إلى فريق بايرن ميونيخ من أندية أخري، يكون بنيانهم الجسماني قوي في معقل البفاري، بالرغم من أن نفس اللاعبين لا يكونوا بهذه الأجسام والقوى البدنية قبل التعاقد معهم.
وفي حوار نشرته صحيفة ”بيلد” مع لاعب خط الوسط البفاري “جوريتسكا”
عن التحول الغريب في بنيانه الجسماني بعدما انضم للعملاق الألماني، كان رد اللاعب أنه في فترة التوقف التي انعزل فيها لاعبي كرة القدم في العالم، تدرب بالأوزان، بالإضافة إلى المعد البدني للفريق الذي كان الأمر تحت إشرافه.
فيما تم توجيه السؤال لأحد الخبراء “كريج دوسيت” أسطورة كمال الأجسام الأمريكي السابق ومعد غذائي

مشهور، قال”إن اختلاف أجسام لاعبي بايرن ميونيخ بعد انضمامهم للنادي ليس طبيعيا".

وتابع دوسيت: "أن هناك مادة تدعي “PeD”هذه المادة تساعد على تحسين الأداء العضلي في الجسم، عبر زيادة البناء العضلي والحرق والاستجابة الذهنية السريعة، مما يعطي نتائج أسرع من الطبيعي".
وأضاف: "أن تحليل المنشطات من الفيفا لا يعطي اهتماما لمادةPeD، بالرغم من إدراجها كمادة ممنوع استخدامها من قبل الاتحاد الدولي، لكن المدربين يلجؤن لاستخدامها بكميات لا تظهر في تحليل المنشطات، أو استخدامها أثناء فترات التوقف، إلى جانب وجود العديد من الأصناف من هذه المادة مسرح بها من قبل الفيفا، وهذا يضع مجالا للتحايل من قبل الخبراء".

يذكر أن صحيفة”ميرور” كانت قد كشفت في عام 2019 عن وجود 12 لاعبًا في الدوري الإنجليزي، قد تعاطوا هذه المادة ولم يتم عقابهم من قبل هيئة المنشطات بالفيفا، بالإضافة إلى تقديمهم دليل يثبت بأنهم أخذوا المادة لأسباب مرضية.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..