عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة موجعه.. قيمة الدوري السعودي تفقد 98 مليوناً بعد هبوط الأهلي

اهلي جده السعودي
اهلي جده السعودي

فقد الدوري السعودي للمحترفين 25 مليون يورو "ما يعادل 98 مليون ريال سعودي" من قيمته السوقية بعد هبوط الأهلي رسميا إلى دوري الدرجة الأولى، عقب تواجده في المرتبة الـ 15 "قبل الأخير" برصيد 32 نقطة فقط.

 

إقرأ أيضًا.. منتخب السعودية يعلن موعد معسكره استعداداً لكأس العالم 2022

 

 

الدوري السعودي في صدارة قائمة أغلى المسابقات بقارة آسيا

ويتواجد الدوري السعودي في صدارة قائمة أغلى المسابقات بقارة آسيا بقيمة سوقية بلغت "331 مليون يورو"، وبفارق 41 مليون يورو عن الدوري الياباني المتواجد ثانيا، وتحتل مسابقة الدوري الإماراتي المركز الثالث بـ 216 مليون يورو.

 

ويعد أهلي جدة خامس أغلى نادٍ من ناحية القيمة السوقية بالدوري في الموسم المنصرم "25 مليون يورو"، بعد الهلال المتواجد أولا بـ(60.78 مليون يورو)،وثانيا النصر (53.15 مليون يورو)، وفي المركز الثالث الاتحاد (28.73 مليون يورو)، ثم الشباب رابعا (25.83 مليون يورو).

 

أهلي جدة

 

كما يتواجد الأهلي في المركز العاشر بقائمة أغلى الأندية في قارة آسيا، ويعتبر الدولي المقدوني إزغان أليوسكي صاحب القيمة الأعلى في الفريق (7.50 مليون يورو)، وثانيا عبدالرحمن غريب (3 ملايين يورو)، ثم السان نداو

(2.70 مليون يورو) المعار إلى أنطاليا سبور التركي.

 

وهبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، يوم الاثنين الماضي، بعدما تعرض إلى 10 هزائم بجانب 14 مباراة تعادل فيها الفريق، وفوزه في 6 مناسبات خلال 30 لقاء بالدوري.

 

 

وكان الأهلي بحاجة للفوز على الشباب في الجولة الـ 30 الختامية، إلّا أن التعادل السلبي سيطر على نتيجة المباراة، مساء الاثنين، ليهبط النادي إلى مصاف دوري "يلو"، وسيتوقف ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد عن الظهور في الموسم المقبل، بعد 65 عاماً.

يشار إلى نادي الأهلي قد حقّق لقب الدوري السعودي 3 مرات على مر تاريخه، ويُعتبر أحد أكبر الأندية الجماهيرية في المملكة.

 

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد "إضغط هنا"