رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفيات بالجملة وسط جماهير الأهلي السعودي عقب زلزال الهبوط

لاعبو الأهلي السعودي
لاعبو الأهلي السعودي بعد تأكد الهبوط

سادت حالة من الحزن الشديد وسط جماهير الأهلي السعودي بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم رسميًا لدوري الدرجة الأولي لأول مرة في تاريخ قلعة الكؤوس، عقب التعادل السلبي مع الشباب في الجولة الأخيرة من دوري محمد بن سلمان للأندية المحترفة.

 

اقرأ أيضًا

رسميًا..النصر يعلن تعيين رودي جارسيا مديرًا فنيًا للفريق

 

الصدمة تضرب جماهير أهلي جدة السعودي

جماهير الأهلي السعودي

تعيش جماهير الأهلي السعودي حالة من الصدمة بعد هبوط الفريق رسميًا، حيث فقد العديد من عشاق قلعة الكؤوس الوعي عقب انتهاء مباراة الشباب الاثنين الماضي، فيما غضب الكثير من حالة الفريق السيئة والتي أدت إلى تراجع النتائج خلال هذا الموسم، بالرغم من اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم الراقي ضمن صفوفه، على رأسهم النجم السوري عمر السومة.

 

وفيات جماهير أهلي جدة السعودي تصل لـ12 حالة

كشفت تقارير صحفية سعودية عن أن هناك عددًا من حالات الوفاة بين جماهير الأهلي السعودي، بعدما تأكد رسميًا هبوط الفريق الأول لكرة القدم لدوري الدرجة الأولي.

 

وأشارت التقارير أن عدد الوفيات وصل إلى 12 حالة حتى الآن، وتعد أسباب الوفاة بين الحالات مختلفة وعديدة، منها ارتفاع ضغط الدم، والنوبة القلبية، والتجلط الدموي، لكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن وفيات الراقي من جانب النادي أو الحكومة السعودية.

 

وقد تداولت عدة حسابات جماهيرية أنباءً عن وفاة مشجعين للنادي الأهلي السعودي حزنًا وتأثرًا على هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى ”دوري يلو“ عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وفاة أحد جماهير أهلي جدة

حيث قال حساب لشخص على ”تويتر“ يدعى سلطان داجستاني: ”الأخ العزيز، والمشجع الأهلاوي الكبير حسن جمعة، انتقل إلى رحمة الله مباشرة بعد نهاية مباراة الأهلي، أمس، وهبوطه إلى الدرجة الأولى، تحمّل الكثير، وما استطاع تحمّل الهبوط، الله يرحمك ويغفر لك، ويسكنك فسيح جناته، الله يدمر كل من تسبب بسقوط الأهلي“.

فيما أشار حساب آخر إلى أن مشجعًا يدعى ”محمد“ توفي أيضًا نتيجة عدم تحمله صدمة هبوط ”الراقي“.

 

انتقادات عنيفة من الإعلام السعودي لإدارة أهلي جدة

ووجه العديد من الإعلاميين، والنقاد الرياضيين، انتقادات حادة لإدارة الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، بسبب هبوط الفريق، وقال طارق كيال، المشرف العام السابق على كرة القدم في النادي الأهلي: ”هذا حال الدنيا، ما بدأ خطأ لازم ينتهي خطأ، وكأهلاويين عندنا مرارة لا تشعر بها الإدارة الحالية، نحن من سالت دماؤنا في الملعب، وحققنا مجد وشعبية الأهلي، أضاعوها أُناس غير شاعرين بحجم المصيبة“.

وأضاف كيال: ”ما فيه إدارة تدار بالعناد، كانوا يعاندون

في كل شيء، وأصبحنا أعداءً، حتى من يقول نصيحة لهم يجيّشون عليهم شباب تويتر، وهذه هي النتيجة، وأقل شيء يقدمونه هو استقالتهم، لنرى من ينقذ الأهلي مستقبلًا، النادي كيان عظيم، وبناه رموز عظماء، وجاء مستهترون وأضاعوا تاريخه في موسم واحد فقط“.

 

وتابع: ”المشكلة أصبحت أكبر، أولًا الدعم سينزل، وسنرى الشروط في عقود اللاعبين، والمفروض أن ترحل الإدارة، وإذا هبط الفريق كيف ستعود به من جديد؟!، والمفروض أن تأتي إدارة تخاف على الأهلي أكثر، وتقدّم مصلحة الكيان على مصلحة أي شيء آخر، وهدفك خدمة الكيان أم لا، وهل أنت قادر على أن تشعر بأنه بيتك أم لا؟، وكلها تفرق في إدارة الأندية، هنالك ضحايا وكوارث بسبب عمل هذه الإدارة، والزائر ليس مثل الساكن الذي يخاف على كل حجارة البيت، والوضع يتطلّب الأهلاويين المخلصين ليشكلوا مجلس إدارة قويًا، والأهلي يحتاج إنعاشًا، عقود كثيرة ستختلف، ولاعبون أجانب بالتأكيد سيرحلون“.

 

الأهلي.. قلعة الكؤوس

هبوط الأهلي لدوري الدرجة الأولى هو الأول في تاريخه، وهو من أكبر وأقدم الأندية في السعودية، حيث حصل على لقب الدوري 3 مرات، وقد سُمي أهلي جدة بقلعة الكؤوس بعدما تُوج بكأس خادم الحرمين الشريفين 13 مرة.

فيما حصد الراقي كأس السوبر السعودي مرة وحيدة، وفاز بلقب كأس ولي العهد 6 مرات.

 

يذكر أن رئيس مجلس إدارة أهلي جدة السعودي ماجد النفيعي أعلن بالأمس تقديم استقالته من رئاسة الراقي بعد هبوط الفريق، وتولى النفيعي، منصبه في قلعة الراقي، يوم 4 مايو 2021، ولمدة 4 سنوات كاملة، وذلك خلفًا لـ"المستقيل" عبدالإله مؤمنة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا