عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد هبوط الأهلي السعودي.. تعرف على أشهر أندية العالم الهابطة للدرجة الأولى

الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

تعادل فريق الأهلي السعودي أمام منافسه فريق الشباب، مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة 30 والأخيرة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2021-2022، والتي أعلنت عن هبوط الراقي لدوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

 

أقرأ أيضاً..

الهلال يسيطر على التشكيل المثالي للموسم بالدوري السعودي

 

وأنهى الأهلي السعودي الدوري في المركز الـ15 وقبل الأخير برصيد 32 نقطة، ليهبط لدوري يلو للمرة الأولى في تاريخه، ويمتلك الفريق رقم فريد من نوعه بتحقيق ثلاثية الموسم من دوري وكأس وسوبر ومازال يمتلك الرقم القياسي مسجلاً باسمه في المملكة.

 

أندية عالمية هبطت لدوري الدرجة الأولى

وشهد الدوري الإنجليزي من قبل هبوط عدد من الأندية الكبيرة وأصحاب الأسماء الكبرى للكرة الإنجليزية، ومنها مانشستر سيتي في موسم 1996، وفريق ست هام يونايتد عام 2002، ونيوكاسل يونايتد في

موسم 2009.

 

بينما كانت المفاجأة الكبرى حول العالم بهبوط فريق يوفنتوس إلى الدرجة الثانية موسم 2006، والتي كانت بسبب اتهامه بالتلاعب في نتائج المباريات المعروفة بقضية "الكالتشيوبولي".

 

كما شهد الدوري الإسباني هبوط فريق أتلتيكو مدريد في موسم 2000، وهي المفاجأة الأكبر في تاريخ الليجا الإسبانية، كما شهد جماهير الليجا هبوط فريق فياريال في موسم 2012.

 

وشهد الدوري الألماني هبوط شتوتجارت في موسم 2016، وفريق هامبورج في دوري موسم 2018، وفريق شالكه الذي هبط عن الموسم الماضي 2020-2021.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "أضغط هنا"