عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماذا يفعل الزمالك عندما يواجه الإسماعيلي في كأس مصر؟

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

 أسفرت قرعة كأس مصر لموسم 2021/ 2022 التي أجريت اليوم السبت بمقر اتحاد الكرة عن وقوع نادي الزمالك في مواجهة قوية أمام الإسماعيلي بدور الـ16 ببطولة كأس مصر.

 

اقرأ أيضًا.. طريق الأهلي ببطولة كأس مصر للموسم الحالي

 

 نستعرض لكم عبر بوابة الوفد تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي ببطولة كأس مصر قبل المواجهة المرتقبه بينهما بدور الـ16 كالتالي:

 

التقي نادي الزمالك نظيره النادي الإسماعيلى فى بطولة كأس مصر من قبل فى 19 مباراة، فاز الأبيض فى 15 مباراة بينما حقق الإسماعيلى الفوز فى مباراتين فقط، وتعادلا فى مباراتين، حسمهما الزمالك لصالحه بركلات الترجيح.

 

 كانت آخر مباراة جمعت الفريقين فى كأس مصر بدور الـ 16 فى 27 مايو 2021 وحقق الفارس الأبيض الفوز بهدف دون رد، سجله المغربى أشرف بن شرقى.

وهي البطولة التي وصل فيها الزمالك للدور النهائي بها في انتظار تحديد الطرف الآخر بين كل من الأهلي وبيراميدز وبتروجت.

 

 

 

 يملك الزمالك تاريخًا يدعو للتفاؤل في مواجهاته أمام الإسماعيلي في بطولة كأس مصر، وجاء طريق الزمالك في بطولة هذا الموسم كالتالي:

 

الزمالك مع الإسماعيلي

 

المصري مع إيسترن كومباني

 

إنبي مع البنك الأهلي

 

بيراميدز مع سيراميكا

 

ففي حال حقق الزمالك الفوز على نظيرة الإسماعيلي في دور الـ16، فإنه سيضرب موعدًا مع الفائز من مواجهة المصري البورسعيدي وإيسترن كومباني في دور الـ8، وحال تخطي عقبة الدور الـ8 سيواجه الصاعد من الرباعي بيراميدزو سيراميكا كليوباترا، أو  إنبي والبنك الأهلي.

 

 جدير بالذكر أن الزمالك صعد لدور الـ16 بعدما فاز على الداخلية 2/ 1 في دور الـ32 من مسايقة كأس مصر الموسم الحالي، ويملك الزمالك 27 بطولة في سجله بالفوز ببطولة كأس مصر وهو ثاني أكثر الأندية فوزًا بالبطولة خلف النادي الأهلي الذي حصدها بواقع 37 مرة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد "اضغط هنا"