رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثلاث دول تفوز بالتنظيم ودولة عربية تخسر التصويت.. شكل جديد لبطولة كأس العالم

كأس العالم
كأس العالم

 باتت كلمة كأس العالم 2026 ضمن الكلمات الأكثر بحثًا اليوم السبت، وذلك بعدما تم الإعلان عن المدن التي ستستضيف البطولة التي تضم 48 منتخبًا للمرة الأولى منذ نشأتها.

 

اقرأ أيضَا.. فيفا يعلن المدن المستضيفة لـ كأس العالم 2026

 

"بوابة الوفد" تقدم إليكم كل المعلومات عن البطولة الكبرى في السطور التالية:

تكون النسخة الثالثة والعشرون من بطولة كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي بطولة كرة قدم دولية للرجال تقام كل أربع سنوات وتتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ستقام البطولة بتنظيم مشترك في 16 مدينة في ثلاث دول من أمريكا الشمالية وهي الولايات المتحدة، كندا، المكسيك؛ حيث ستستضيف الولايات المتحدة 60 مباراة بما فيها ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي، بينما ستستضيف كل من كندا والمكسيك المجاورتين 10 مباريات. هذه هي أول نسخة من المسابقة سيتم تنظيمها في ثلاث دول. تعتبر هذه البطولة هي الأولى التي ستشهد مشاركة ثمانية وأربعين فريقًا

بدلاً من اثنين وثلاثين.

 تغلب الترشيح المشترك الأمريكي الشمالي على الترشيح المغربي خلال التصويت النهائي في المؤتمر 68 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي أقيم في موسكو. ستكون هذه أول بطولة كأس عالم منذ عام 2002 تستضيفها أكثر من دولة والأولى بمشاركة أكثر من دولتين. ستصبح المكسيك أول دولة تستضيف أو تشارك في استضافة نهائيات كأس العالم للرجال ثلاث مرات، حيث سبق لها استضافة نسختي 1970 و1986.

 آخر مرة استضافت فيها الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم كانت عام 1994، في حين ستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها كندا أو تشارك في استضافة كأس عالم للرجال.