رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الأرقام قبل انطلاق القمة 124 بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تنطلق القمة 124 بين الأهلي والزمالك غدًا في تمام الساعة الثامنة على ملعب الأهلي وي السلام في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة جدول الترتيب برصيد  44 نقطة بعدما لعب 20 مباراة بينما يتواجد الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، جمعها  17 مباراة.

وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز كاسح للنادي الأهلي على غريمه التقليدى الزمالك بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي في إطار الجولة الثالثة من الدوري المصري.

نستعرض في هذا التقرير أبرز الأرقام الفنية للفريقين قبل انطلاق القمة 124

المساهمات التهديفية في الأهلي والزمالك

يتصدر أحمد سيد زيزو قائمة الهدافين في نادي الزمالك بعدما سجل 11 هدفا بينما يعد علي معلول هو هداف النادي الأهلي حيث نجح في إحراز 6 أهداف.

ويعتبر الثنائي محمد مجدي أفشة وأحمد سيد زيزو الأكثر صناعة للأهداف في الأهلي والزمالك فقد صنع لاعب القلعة الحمراء 5 أهداف بينما يمتلك لاعب القلعة البيضاء 6 تمريرات حاسمة.

الأكثر تسديدًا في الفريقين

يمتلك الثنائي عمر السعيد وأحمد سيد زيزو الرقم الأعلى من التسديدات من لاعبي الزمالك

بعدما سدد الأول 44 تسديدة بينما سدد الثاني 41 تسديدة.

بينما حقق الثنائي محمد شريف وبيرسي الرقم الأكبر من التسديدات بين لاعبي الأهلي حيث سدد مهاجم المارد الأحمر 22 مرة فيما سدد صانع ألعاب القلعة الحمراء 21 مرة.

الأكثر إرسالًا للعرضيات من الأهلي والزمالك

تمكن أحمد سيد زيزو من إرسال 161 عرضية في الدوري المصري كأكثر لاعبي الزمالك إرسالا للعرضيات وبدقة 38.5 % بينما يعد علي معلول هو الأكثر إرسالا للعرضيات في الأهلي بعدما أرسل 55 عرضية بدقة 38%.

اعتراض وتشتيت الكرة

وفيما يتعلق باللاعب الأكثر اعتراضا للكرة في الفريقين، فقد تمكن إمام عاشور لاعب خط وسط الزمالك من اعتراض الكرة 35 مرة فيما نجح الظهير الأيسر  للأهلي علي معلول في اعتراضها 16 مرة.