رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الهدوء" أبرز ملامح حكم ودية مصر وكوريا الجنوبية

الفرنسي جيرمي بيجنارد
الفرنسي جيرمي بيجنارد

يدير الحكم الفرنسي جيرمي بيجنارد، المباراة الودية المرتقبة بين مصر وكوريا الجنوبية، غدًا الثلاثاء، في العاصمة سول، والتي تنطلق في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.
 

ويساعد الفرنسي في إدارة اللقاء، الثنائي أورليه درويه وإروان فينجياه، والحكم الرابع سياه بارك.

كما تشهد المباراة، استخدام تقنية الفيديو، وعين اتحاد الكرة الكوري الجنوبي حكمين، وهما كيم يونج وتشاوي هوين.

ويمتاز الحكم الفرنسي بيجنارد بالهدوء والثبات الانفعالي، إلى جانب عدم تسرعه في إشهار البطاقات الصفراء والحمراء.

 

مصطفي رياض هداف مباريات مصر وكوريا الجنوبية

ويعتبر مصطفى رياض نجم الترسانة والمنتخب الوطني السابق، هو الهداف التاريخي للمواجهات التي جمعت بين مصر وكوريا الجنوبية، حيث تمكن رياض من تسجيل 6 أهداف في مباراة واحدة ضد الشمشون الكوري.

جاء ذلك في أول مباراة رسمية تجمع المنتخبين في عام 1964 بالأولمبياد، وهي المباراة التي شهدت فوزًا كاسحًا للفراعنة بنتيجة 100، من توقيع مصطفي رياض الذي سجل 6 أهداف بمفرده، وهدفين لمحمد شاهين وهدف لكل من كمال عتمان ومحمود حسن.

 

تشكيل الفراعنة أمام كوريا الجنوبية بالأولمبياد

وكان منتخب مصر خاض تلك المواجهة بتشكيل مكون من: رضا، أحمد مصطفى، أمين الإسناوي، شحتة، محمد بدوي، مصطفي رياض، ميمي دوريش، طه اسماعيل، كمال عتمان، محمود حسن.

غيابات مؤثرة للفراعنة أمام كوريا

وتشهد ودية كوريا الجنوبية غياب 9 عناصر أساسية بسبب الإصابات والإجهاد، وهم أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وأحمد فتوح ومحمد النني ومحمد صلاح، وحمدى فتحي، وإمام عاشور، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش.

وتسيطر حالة من الحزن الشديد وسط جماهير كوريا

الجنوبية، بعدما تأكد غياب نجم ليفربول الإنجليزي، حيث قامت الجماهير بشراء تذاكر المباراة، لكن بعدما تأكد بأن مو صلاح سيغيب عن المباراة قاموا ببيعها في الأسواق السوداء وبأسعار مخفضة، كما أن رئيس كوريا الجنوبية أعلن عن نيته في حضور المباراة، لكنه تراجع بعدما علم بغياب العالمي محمد صلاح عن اللقاء.
 

ويختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، اليوم الإثنين، استعداداته لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي، المقرر إقامتها في الواحدة ظهر الغد، على استاد سول الدولي بالعاصمة الكورية.

ويخوض منتخب مصر مرانه الأخير على ملعب المباراة في الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، وهو نفس موعد المباراة، وسيكون مرانًا خفيفًا يضتمن بعض تدريبات الجري والإحماء، إلى جانب بعض التدريبات الترفيهية بالكرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوريا الجنوبية

من المقرر أن تُذاع مباراة كوريا الجنوبية ومصر الودية عبر قناة أون تايم سبورتس المصرية المجانية، وتذاع المباراة على شاشتها حصريًا في الشرق الأوسط.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..