رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار "كاس" يغلق أزمة ملعب نهائي أفريقيا و" كاف " يرفض تغيير مدرجات جماهير الأهلي

الأهلي يعاين ملعب
الأهلي يعاين ملعب مباراة نهائي أفريقيا

 أغلق النادي الأهلي ملف ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية " كاس " برفض الشق المستعجل في الدعوى التي قدمها الأهلي ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لتأجيل اللقاء النهائي ضد الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري لحين البت في ملعب اللقاء.

 

اقرأ أيضًا.. خالد بيومي: الأهلي "بعبع" أفريقيا في النهائيات.. ولن يتأثر بتراجعه المحلي

 

وقرر الكاف إقامة اللقاء النهائي على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية وهو ما آثار اعتراض مسؤولي الأهلي وتقدموا بطلب للاتحاد الأفريقي لتغيير الملعب ولكن الكاف رفض ليلجأ مسؤولو القلعة الحمراء للمحكمة الرياضية الدولية.

وأصبحت مسألة اللعب في المغرب أمراً واقعياً بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية والذي يعد مؤشراً لرفض القضية الأساسية التي تقدم بها الأهلي بتغيير ملعب المباراة.

في المقابل، أثيرت أزمة تنظيمية أخرى بخصوص مباراة نهائي دوري الأبطال بعدما طلب مسؤولو الأهلي تغيير مدرجات الجماهير من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى بجوار مقاعد بدلاء الفريق الأحمر.

وتمسك مسؤولو الوداد بحجز مدرجات الدرجة الثالثة يساراً لأنها مخصصة لجماهير النادي المغربي وتحديداً جماهير رابطة الألتراس "وينرز".

ورفض مسؤولو الكاف طلب الأهلي بتغيير المدرجات الخاصة بجماهيره لأن المدرج المخصص أفضل تأميناً من المدرج الآخر في الجهة اليسرى والذي يقع بين جماهير الوداد.

وعقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة بالمغرب، اجتماعاً مع السفير المصري بالمغرب؛ ياسر عثمان، في حضور أعضاء مجلس

إدارة النادي والطاقم الإداري للبعثة.

وناقش الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة والوفد الإداري للبعثة؛ مع السفير المصري بالمغرب كل الترتيبات الخاصة بحضور جمهور الأهلي مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك حضور الجالية المصرية بالمغرب والرحلات الجماهيرية.

وبحث وفد الأهلي مع السفير كل سبل تأمين جماهير الفريق والترتيبات الخاصة بتسهيل دخولها وخروجها للقاء الوداد.

ووجه سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي ومجلس مقاطعة عين السبع، والقائمين على ملعب العربي زاولي، على كل ما قدموه من استقبال وتسهيلات لفريق الأهلي.

وشدد مدير الكرة على تقديره الكبير للمسؤولين على ما قدموه من اهتمام، واستقبال الملعب لتدريبات الفريق بحفاوة، تعكس روح الأخوة في ما بين الأشقاء المصريين والمغاربة في شتى المواقف.

ويؤدي الفريق تدريباته على ملعب نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي بمقاطعة عين السبع على أن يخوض مرانه غداً الأحد على ملعب محمد الخامس.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا