رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. ليفربول يتفوق على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساًء بتوقيت القاهرة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، على ستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

إقرأ أيضًا.. موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

 

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقب بينما يأتي ليفربول في المركز الثالث ومتساويًا مع بايرن ميونخ برصيد 6 ألقاب.

 

وفي هذا التقرير نستعرض أرقام وإحصائيات شاملة عن ريال مدريد وليفربول خلال النسخة الحالية من البطولة قبل خوض المباراة النهائية

 

عدد الانتصارات والهزائم والتعادلات

 

لعب كلا الفريقين 12 مباراة قبل خوض المباراة النهائية حيث فاز ليفربول في 10 مباريات بينما خسر مباراة واحدة وتعادل في مثلها بينما حقق ريال مدريد 8 انتصارات فيما خسر 4 لقاءات ولم يتعادل في أي مباراة.

 

الأقوى هجوميا بين ريال مدريد وليفربول

 

سجل ريال مدريد 28 هدفًا منهم 21 هدفًا من داخل منطقة الجزاء و6 آخرين من خارجها كما جاء 16 هدفًا عن طريق القدم اليمنى بينما أحرز النادي الملكي 7 أهداف بالقدم اليسري بينما تمكنوا من تسجيل 4 أهداف بالرأس.

 

بينما يتفوق ليفربول على ريال مدريد في عدد الأهداف بعدما سجل 30 هدفًا منهم 23 هدفًا من داخل منطقة الجزاء و 5 آخرين من خارجها بالإضافة إلى 6 أهداف بالرأس.

 

عدد التسديدات على المرمى

 

سدد ليفربول 199 تسديدة منها 72 تسديدة بين القائمين والعارضة بينما بلغت بينما حقق ريال مدريد عدد أقل من التسديدات بعد التسديد 176 مرة منها 86 مرة بين القائمين والعارضة

 

دقة التمريرات ومتوسط الاستحواذ على الكرة

 

نجح ريال مدريد في لعب 7025 تمريرة

منها 6182 تمريرة بشكل صحيح كما بلغت دقة تمريراته 87% مع وصول متوسط استحواذه على الكرة في البطولة إلى نسبة 50 % بينما لعب 190 عرضية منها 47 بشكل صحيح حيث بلغت دقة الكرات العرضية 24 %.

 

أما ليفربول فقد أكمل 7457 تمريرة منها 6461 تمريرة بشكل صحيح فيما وصلت دقة التمريرات إلى 86% مع إرسال 65 عرضية صحيحة من أصل 252 عرضية بدقة 25%.

 

عدد المراوغات لـ ريال مدريد وليفربول

 

يتفوق ريال مدريد على ليفربول في عدد المراوغات حيث حقق النادي الإسباني 179 مراوغة بينما وصلت عدد مراوغات النادي الإنجليزي إلى  164 مراوغة.

 

الأهداف المستقبلة والشباك النظيفة

 

استقبل ريال مدريد 14 هدفًا خلال 12 مباراة مع الحفاظ على شباكه 4 مرات بينما اهتزت شباك ليفربول 13 مرة في 12 لقاء فيما تمكنوا من الحفاظ على شباكهم نظيفة خلال 4 مباريات.

 

عدد مرات استعادة الكرة

 

تمكن ليفربول من استعادة الكرة 521 مرة بينما حقق ريال مدريد معدل أقل خلال البطولة بعدما استعاد الكرة 467 مرة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا