رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شادي محمد في حوار لـ الوفد: صلاح لاعب ذكي.. الأهلي بطل أفريقيا وموسيماني سيكتب المجد في "كازابلانكا"

شادي محمد
شادي محمد

فتح شادي محمد نجم الأهلي والكرة المصرية السابق قلبه في حوار خاص لـ "الوفد" وتحدث عن العديد من الأمور التي تخص القلعة الحمراء في ظل اقتراب الفريق من تحقيق إنجاز تاريخي حال تتويجه بدوري أبطال أفريقيا.

 

كما تحدث مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق عن رأيه في موسيماني وموقفه من أزمة ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتطرق للحديث عن النجم الدولي محمد صلاح الذي يستعد لقيادة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد والعديد من الأمور الأخرى، واليكم نص الحوار.

 

في البداية.. ما رأيك في أداء الأهلي تحت قيادة موسيماني ؟

ورغم تعطل الأهلي مؤخراً في المباريات ببطولة الدوري، لكن موسيماني يقدم أداءً جيدًا للغاية مع الفريق، مستقر ومتزن ويحقق نتائج جيده للغاية في المجمل".

 

لا يجب أن نوجه سهام النقد تجاه موسيماني مثلما حدث في الفترة الأخيرة، لأنه جلب بطولات للفريق، وقدم انجازات قوية، كل الدعم للمدرب في الفترة المقبلة ونتمنى له كل التوفيق وحصد مزيد من البطولات.

هل سينجح الجنوب أفريقي في التتويج بالثالثة وتحقيق إنجاز تاريخي ؟

الأهلي يقف على أقدامه جيداً في المباريات القارية حالياً، ولا يجب خسارة اللقب بعد كل تلك المواجهات والقتال من اللاعبين، أعتقد أن الأهل لديه كل المقومات التي تمكنه من حسم لقب البطولة رغم الظروف الصعبة وخوض اللقاء على ملعب المنافس.

 

ماذا يحتاج الأهلي للتغلب على الوداد في ملعبه ؟

على اللاعبين التركيز الشديد في اللقاء، مع الاعتماد على الهدوء في بداية اللقاء، بضرورة مرور أول 15 دقيقة من اللقاء بدون أي أهداف في شباك الأحمر.

 

الهدوء والسيطرة على ذمام الأمور يؤدي في النهاية لتحقيق الانتصار، ويمتلك الأهلي كل تلك المقومات للعب خارج الأرض أو في أي ملعب، ويعتبر كثرة التمرير لمرور أول لحظات اللقاء من أهم ما يلعب عليه الأحمر للخروج منتصراً.

 

من الضروري عدم إعطاء لاعبي الوداد المغربي فرصة للعب بهدوء والسيطرة على الامور، حتى يخرج اللقاء بالنتيجة المطلوبة، وتحقيق الانتصار والرجوع بالكأس إن شاء الله.

هل ترى أن "حرب التصريحات الإعلامية" تؤثر على مثل هذه المباريات ؟

تصريحات الجماهير والإعلام من العوامل المشتته، وأنصح لاعبي الأهلي بعدم الالتفات لكل هذه الأمور لتحقيق المطلوب من اللقاء، دون تأثير سلبي، فالتركيز طريق تحقيق اللقب.

 

تعليقك على أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا ؟

فيما يتعلق بملعب المركب الرياضي محمد الخامس فأنا أري أننا نحاول خلق أي أعذار، الأهلي سواء لعب داخل مصر أو في المغرب أو على ملعب محايد هو نفسه الأهلي".

 

الأهلي فريق كبير، الأداء واحد والإصرار على تحقيق الانتصار واحد، ويبقى عامل الجمهور هو الحاسم في مثل هذه المواقف.

 

يمتلك الأهلي كل مقومات اللعب خارج الأرض أو على أي ملعب لتحقيق الانتصار وحصد البطولات، الأهلي الأكبر وأرقامه تتحدث عن نفسها وشارك كثيراً

خارج الأرض في مثل تلك الظروف.

 

هل يؤثر غياب محمد عبد المنعم على أداء الأهلي ؟

بالطبع تواجد محمد عبد المنعم أمر في غاية الأهمية للفريق خاصة في ظل اعتماد موسيماني عليه بشكل أساسي في الفترة الأخيرة ووصول لمرحلة متقدمة من النضج الكروي، لكم في المجمل الأهلي لا يتاثر بغياب أي لاعب، لأن الفريق دايماً يمتلك البديل المناسب.

 

وأرى أن رامي ربيعة هو أفضل بديل لعبد المنعم في لقاء الوداد، فهو لاعب كبير ومشاركته مع الأهلي ليست جديده عليه، ويستطيع حمل الفريق على أكتافه في مثل تلك المواقف.

 

بماذا تنصح لاعبي الأهلي قبل نهائي دوري الأبطال ؟

أنصح لاعبي الأهلي بالهدوء والسيطرة على ذمام الأمور، ومن الضروري عدم إعطاء لاعبي الوداد المغربي فرصة للاستحواذ على الكرة، حتى يخرج اللقاء بالنتيجة المطلوبة، وتحقيق الانتصار والرجوع بالكأس إلى القاهرة.

ما رأيك في أداء صلاح مع ليفربول هذا الموسم ؟

صلاح في الفترة الحالية هو هداف الفريق، وتحفيزه عامل إيجابي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، صلاح لاعب محبوب بين كل الجماهير.

 

مساندة صلاح شيء بديهي، مثلما رأينا في لقاء الجولة الأخيرة بالدوري الإنجليزي وتقديم دعم كبير له ساهم في تسجيل هدف كان سبباً في عدم ضياع لقب هداف البريميرليج عنه.

 

تعليقك على حرب التصريحات بين صلاح ولاعبي ريال مدريد ؟

التصريحات والشحن قبل المباريات الكبرى عامل ذكي أحياناً يكون له تأثير كبير على حسم المباريات، هذا سلاح قوي ونجح في استغلاله كثير من اللاعبين من قبل".

 

أنه عامل تشتيت للانتباة لجعل المنافس يخرج قليلاً عن التركيز في المطلوب من اللقاء، وبالتالي يستفيد المنافس من تحقيق ما يريده.

 

هل سيقود صلاح الليفر للتتويج بدوري الأبطال ؟

لقب دوري الأبطال مهم لصلاح وسينجح في تحقيقه، وإسعاد الجماهير المصرية، الشعب المصري يقدم الدعم دائمًا لمحمد صلاح في كل الأوقات ونتمنى له الفوز بدوري أبطال أوروبا".