رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سيناريوهات حسم الدوري السعودي.. الاتحاد يقاتل لحسم اللقب والهلال ينتظر تعثر النمور

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

انتهت مواجهة الهلال والاتحاد بثلاثة أهداف للموج الأزرق، والتي كانت ضمن منافسات الجولة 27 من مواجهات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2021-2022، والتي كانت على ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة".

 

ويحتل الاتحاد المركز الأول في جدول الترتيب بالدوري السعودي برصيد 61 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الهلال الثاني في الترتيب برصيد 58 نقطة، ودخل الدوري في طريق صعب بعدما كان شبه محسومًا للنمور.

 

سيناريوهات الاتحاد والهلال لحسم لقب الدوري:

يحتاج الاتحاد لتحقيق الانتصار في مواجهتين والتعادل في لقاء أخر، على الأقل، لحصد 7 نقاط من الثلاثة مباريات المتبقية له أمام أندية الطائي والاتفاق والباطن، لحسم اللقب بصرف النظر عن نتائج الفرق المنافسة.

 

بينما يريد الهلال تحقيق الانتصار في الثلاثة مباريات له ببطولة الدوري، لحصد 9 نقاط، على أمل هزيمة النمور في لقاء من الثلاثة مواجهات المتبقيه له لحسم اللقب، ويتبقى للهلال 3 مواجهات أمام أبها والفتح والفيصلي.

 

من يفوز بالدوري حال تعادل الفريقين بالنقاط ؟

إذا حقق الاتحاد انتصار في مواجهتين وخسر في لقاء مقابل تحقيق الهلال الانتصار في 3 مواجهات، يكون بذلك رصيد كل فريق قد وصل إلى 67 نقطة، حينها سيتم اللجوء إلى الحسابات التي تفصل بين الطرفين حال التساوي في النقاط.

 

هناك عدد كبير من الحالات التي تحسم بطل الدوري حال تساوي الطرفين في النقاط كحال أول، وقتها سيتم اللجوء إلى النقاط في المواجهات المباشرة بين الطرفين كحل ثاني لحسم التساوي في النقاط، وفي تلك الحالة يرجح الميزان كفة الهلال للفوز ببطولة الدوري بعدما فاز الأزرق في مواجهتي الموسم الحالي ذهاباً وإياباً.