عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلائع الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات أسبوع الكارتون المصري

أسبوع الكارتون المصري
أسبوع الكارتون المصري

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع، فعاليات أسبوع الكارتون المصري، والذي تنفذه الوزارة في الفترة من 22-25 مايو الجاري ،بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا، بحضور 250 من نشء وشباب مراكز الشباب والمدارس.

يأتي تنظيم أسبوع الكرتون المصري في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بدور الكارتون للأطفال وربطه بالعادات والتقاليد المصرية من خلال محتوى فني، لجذبهم بعيداً عن بعض أعمال الكارتون الأجنبي غير المناسبة للطابع المصري.

ويهدف تنظيم أسبوع الكارتون المصري إلى إعادة تقدير الفنون والإحساس بالجمال والانتماء للوطن، غرس قيم الولاء والانتماء للطلائع، وتفعيل الطاقات والأفكار في كل الجوانب، وتأصيل قيم الأخلاق والعادات والتقاليد الإيجابية للطلائع، بالإضافة إلى شغل أوقات الفراغ للطلائع لتنشئة جيل جديد من المبدعين.


وخلال اليوم الأول والثانى، انطلق الأسبوع وعرض للعديد

من الأفلام مثل "الفراشة المغرورة" ضمن حلقات مملكة النحل لإظهار تماسك المجتمع وتعاونه والحث على العمل والنظام ، "دعاء القطه" والتى توضح كيف نفكر فى المخلوقات والطبيعة ، "اباظه" وهو مخلوق خيالى ينمى الخيال والتصور، "سكر سكر" والتى تبين كيف نحمد الله على نعمه ، "قصص الآيات في القرآن الكريم" ،"سحلاوى"، "الأحاديث الشريفة" والتى توضح الحب ،بالإضافة إلي قيام مجلة علاء الدين بالورش الفنية مع النشء ، مع توزيع بعض الهدايا والمجلات الثقافية والعلمية على النشء.