رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مانشستر يونايتد يتشبث بالأمل الأخير لخطف مقعد دوري المؤتمر الأوروبي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يخوض مانشستر يونايتد مواجهة قوية وصعبة أمام كريستال بالاس مساء اليوم، والتي تحسم المقد المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل بنسخته الثانية، ويصارع اليونايتد فريق وست هام لأجل خطف المقعد الأخير للمشاركة في البطولات القارية بالموسم المقبل 2022-2023.

 

يحل مانشستر ضيفاً اليوم على فريق كريستال بالاس في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي نفس التوقيت مباراة برايتون الذي يستضيف وست هام يونايتد صاحب المركز السابع في الترتيب، ويطمع في خطف المقعد الأوروبي الأخير.

 

يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن وست هام يونايتد برصيد 56 نقطة، ويعتبر فوز فريق وخسارة الأخر يؤهل المنتصر مباشرة لدوري المؤتمر الأوروبي بنسخته الثانية.

 

سيناريوهات تأهل مانشستر يونايتد لدوري المؤتمر

حال خسارة مانشستر يونايتد اليوم وفوز وست هام يونايتد يتأهل الأخير مباشرة لدوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل، وإذا حقق الانتصار يتأهل مباشرة لدوري المؤتمر.

 

إذا تعادل مانشستر يونايتد في مواجهة اليوم أمام كريستال بالاس وحقق وست هام يونايتد الفوز ستصل الأمور لحسابات معقده بالنسبة للشياطين الحمر لكنها سترجح كافة الشواكيش

للتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيتم اللجوء لفارق الأهداف الإجمالي والذي يلعب لصالح الهامرز برصيد 11 هدف مقابل هدف وحيد لليونايتد.

 

عقبة في طريق تأهل مانشستر لدوري المؤتمر الأوروبي

وإذا تم اللجوء لفارق الأهداف المسجلة فحتى الآن يمتلك الشواكيش السيطرة برصيد 59 هدف مقابل 57 هدف لليونايتد، كحل ثالث في حسم الأمور بين الفريقين، أما إذا تم اللجوء لحل رابع سيكون فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

 

فقد انتهت مواجهتي الموسم الحالي بين اليونايتد ووست هام بفوز الحمر في الدور الأول بهدفين مقابل هدف وحيد، على ملعب لندن الأولمبي، وكرر  الشياطين الحمر انتصاره في الدور الثاني بهدف دون مقابل على ملعب أولد ترافورد.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا