رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

توتنهام وأرسنال في صراع "النفس الأطول" للتأهل لدوري أبطال أوروبا

توتنهام وأرسنال
توتنهام وأرسنال

تحسم منافسات الجولة 38 والأخيرة لمباريات الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022، تحديد الفريق المتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وابتسام ذات الأذنين لضيفها الرابع بالبريميرليج.

 

يتنافس كل من توتنهام هوتسبير الذي يحل ضيفًا على حساب فريق نوريتش سيتي، مساء اليوم، في نفس التوقيت الذي يستقبل فيه أرسنال ضيفه إيفرتون بواحده من أهم المباريات في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي والتي تحدد الفريق الرابع المتأهل لدوري أبطال أوروبا 2022-2023، كما تحدد الفريق المتأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

 

يحتل توتنهام المركز الرابع في الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين فقط عن أرسنال الخامس برصيد 66 نقطة، ويلعب الفريقين اليوم في نفس التوقيت عند الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

سيناريوهات تأهل توتنهام لدوري أبطال أوروبا

يحتاج توتنهام للتعادل في مواجهة اليوم ليؤكد تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فقد انتهت مواجهتي الفريقين في الموسم الحالي بفوز الجانرز في الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب الإمارات.

 

بينما انتهت مواجهة الدور الثاني بين الفريقين بفوز توتنهام بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب توتنهام

هوتسبير، مما يرجح فارق الأهداف المباشرة بين الطرفين كافة السبرز للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2022-2023.

 

إذا تعادل توتنهام في لقاء اليوم وحقق أرسنال الفوز يتساوى الفريقين في النقاط برصيد 69 نقطة، وبالتالي اللجوء لمعايير الحسم بين الطرفين، ويرجح فرق الأهداف الإجمالي كافة السبرز بعد مباريات اليوم، حيث يمتلك الأبيض فارق 24 هدف، بينما يمتلك الجانرز فارق 9 أهداف فقط.

 

ومن الصعب اللجوء للحال الثالث في نتيجه غير، فمن الصعب تحقيق أرسنال الانتصار بـ15 هدف دون مقابل، وتعادل السبرز بدون أهداف، وبعد ذلك اللجوء للمواجهات المباشرة وتحقيق كل فريق الانتصار على ملعبه، 3-1 للجانرز على ملعب الإمارت و3-0 للسبرز على ملعبه.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا