عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التاريخ سلاح الأهلي لمواجهة الوداد.. والمجد ينتظر كتيبة موسيماني

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

 ينتظر عشاق الكرة المصرية والمغربية مباراة مثيرة وقوية، وذلك عندما يلتقي الأهلي بنظيره الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي يشهده مركب محمد الخامس بالعاصمة كازيلانكا، في الـ30 من الشهر الجاري.

 

مشوار الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا:

 وصعد الأهلي كوصيف مجموعته والتي ضمت كلًا من صن داونز الجنوب أفريقي، والمريخ، والهلال السوداني، ليواجه الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي، ويتخطى عقبة أبناء كازبلانكا بنتيجة 3/ 2 بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

 

ليضرب موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي الشامبيونزليج الأفريقي، والذي استطاع تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة للغاية بـ6/2 في المباراتين في الذهاب والعودة.

 

فيما صعد الوداد المغربي كأول مجموعته والتي ضمت كلًا من بترو أتلتيكو الأنجولي، والزمالك، وساجرادا.

 

لكي يواجه شباب بلوزداد في ربع نهائي البطولة، والذي استطاع تخطي عقبته بصعوبة بهدف نظيف خلال المباراتين، ليواجه بترو أتلتيكو في نصف النهائي، ويتسطيع هزيمته بنتيجة 4/2 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا، وذلك بعدما حصل الفريق الانجولي على بطاقتان حمراتان خلال اللقاءين، ب اقع بطاقة خلال كل مباراة.

 

تفوق أهلاوي في تاريخ مواجهاته أمام الوداد المغربي:

 وواجه الأهلي الوداد في 10 مباريات سابقة، 5 لقاءات كانت في مصر ومثلها في المغرب، واستطاع الأهلي خلال الـ10 مباريات السابقة تحقيق الانتصار في 4 مرات والخسارة في مباراتين فقط، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مواجهات.

 

 وتقابل الفريقان في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2011 وحسم التعادل نتيجة مباراة القاهرة 3/3، وكذلك 1/1 في الدار البيضاء.

 

وتجددت المواجهة في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2016، والذي انتهى لقاء القاهرة بالتعادل السلبي وفاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف لمدافع الفريق رامي ربيعة.

 

وفي 2017 واجه الأهلي الوداد خلال 4 مرات، بواقع مباراتين في المجموعات

وفاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين، وفي الدور النهائي تعادل الأهلي في برج العرب 1/1، بينما خسر في الدار البيضاء برأسية وليد الكرتي وتُوج الفريق المغربي باللقب.

 

وفي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا تقابل الفريقان ونجح الأهلي في الفوز ذهابًا إياباً، بنتيجة 2/0 في الدار البيضاء، و 3/1 في القاهرة، ليصبح فوزًا كبيرًا بنتيجة 5/ 1 بمجموع المباراتين، في الذهاب والعودة.

 

موسيماني على بُعد خطوة من كتابة تاريخ جديد مع الأهلي:

 يتمنى المدير الفني للفريق الأهلاوي بيتسو موسيماني صنع التاريخ بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم للمرة الثالثة على التوالي، والحادية عشرة في تاريخ المارد الأحمر، ليصبح أول مدرب في تاريخ كرة القدم الأفريقية في التتويج بالشامبيونزليج لثلاث مرات متتالية.

 

وذلك بعدما عادل رقم كلا من مانويل جوزيه ومعين الشعباني، حيث توجا الثنائي بالبطولة مرتين متتاليتين مع الأهلي والترجي التونسي في العقدين الماضيين.

 

 على الصعيد الآخر يسعى وليد الركراكي المدير الفني لوداد الأمة تحقيق الفوز على الأهلي، وذلك ليتوج النادي الودادي باللقب الثالث في تاريخه.

 

ويحاول الركراكي استغلال عاملي الأرض والجمهور، بعدما تأكد لعب المباراة على مركب محمد الخامس بالمغرب.