رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجآت محدودة في جولة الشغب الأفريقية



اتسمت جولة الإياب من دور الستة عشر ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية بندرة المفاجآت حيث صعد كبار القارة كما كان متوقعاً إلي جانب العديد من أحداث الشغب التي امتلأت بها الملاعب الأفريقية

  خلال هذة الجولة في مشاهد كانت قد اختفت من القارة السمراء قبل سنوات أبرزها اجتياح جماهير الأفريقي التونسي لملعب رادس أثناء لقاء فريقها مع الهلال السوداني بينما كادت تتسبب جماهير الأهلي في إلغاء مواجهة زيسكو بسبب إلقاء الشماريخ داخل أرض ملعب ستاد القاهرة وإصابة لاعب زيسكو بشمروخ .

 

في دوري الأبطال .. يبقي الأهلي ممثلنا الوحيد متصدراً قائمة الأندية المتأهلة لدور المجموعات بعد عبوره عقبة زيسكو الزامبي بهدف نظيف في مجموع اللقاءين ليعود الفارس الأحمر بكل قوة للمعترك الأفريقي مع مدربه المحنك البرتغالي مانويل جوزيه الذي يسعي لاستعادة اللقب من أنياب مازيمبي الكونغولي حامل اللقب لآخر نسختين والذي تأهل بدوره بعد تخطي صعب لعقبة الواداد المغربي بنتيجة ( 2-1 ) ومن المتوقع أن يكون الأهلي ومازيمبي علي رأسي مجموعتي دور الثمانية بالبطولة .

وأكد الترجي التونسي تفوقه علي منافسه دياراف داكار السنغالي بالفوز بسداسية نظيفة في مجموع اللقاءين، بينما خرج شقيقه الأفريقي الذي ودع البطولة بتعادل مخيب مع الهلال السوداني بتونس بهدف لكل فريق في لقاء تم إلغاؤه بسبب الشغب وتأهل انيمبا النجيري

بعد فوزه في لقاء فاصل علي الاتحاد الليبي بهدف نظيف، وصعد الرجاء البيضاوي المغربي بضربات الترجيح علي حساب آسيك الايفواري وتأهل المولودية الجزائري علي حساب انتر كلوب الانجولي بفوز 3-2، بينما قطع القطن الكاميروني خطوة كبيرة نحو التأهل بعد فوزه بملعبه علي وفاق سطيف الجزائري برباعية مقابل هدف .

وفي الكونفيدرالية .. ودع حرس الحدود بمفاجأة قاسية أمام موتيما الكونغولي بضربات الترجيح في مفاجأة مماثلة لخروج الفتح الرباطي المغربي حامل اللقب علي يد أول أغسطس الأنجولي، وودع النجم الساحلي التونسي بالإقصاء بعد رفضه السفر إلي نيجيريا وصعد الدفاع الجديدي المغربي علي حساب اديما بطل مدغشقر، كما تأهل المغرب الفاسي المغربي رغم خسارته من الخرطوم السوداني بهدفين نظيفين وتأهل سوفاباكا الكيني قاهر الاسماعيلي بعد فوزه بهدف علي ضيفه سانت ايلوي الكونغولي وفاز شبيبة القبائل الجزائري علي ميسيسلي الجابوني بضربات الترجيح .