اليوم .. لقب الدوري الانجليزي "حائر" بين مانشستر وتشيلسي

أخبار رياضية

الأحد, 08 مايو 2011 10:03

تشهد المرحلة 36 من الدوري الانجليزي مباراة قمة قد تكون حاسمة في مشوار اللقب عندما يواجه مانشستر يونايتد المتصدر وصيفه تشيلسي على ملعب «أولدترافورد» في الخامسة والربع مساء قبل نهاية المسابقة بجولتين.

ويتصدر «يونايتد» الترتيب برصيد 73 نقطة من 35 مباراة مقابل 70 لتشيلسي، الذي عاد إلى المنافسة على اللقب بعد فوزه الصعب على توتنهام 2-1 الأسبوع الماضي، وسقوط مانشستر أمام غريمه أرسنال بهدف نظيف.

تشيلسي حامل اللقب كان يتخلف عن «يونايتد» بـ15 نقطة في مطلع مارس الماضي، لكن تعافي لاعبيه

من الاصابة وبعض الخطوات الناقصة لـ«الشياطين الحمر» ساهمت في اشتعال المنافسة مجددا، إذ حقق تشيلسي 25 نقطة من أصل 27 ممكنة في المباريات التسع الأخيرة.

من جهته، يؤكد مانشستر يونايتد أنه الفريق الاكثر استعدادا لإحراز لقبه التاسع عشر والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه راهنا مع ليفربول، نظرا للخبرة الخارقة التي يتمتع فيها مدربه الاسكتلندي أليكس فيرجسون، وقدرته على التغيير بين مباراة وأخرى ليحافظ على لياقة عناصره.

وفي حالة فوز تشيلسي، سيتعادل الفريقان بالنقاط وسيعتلي «البلوز» الصدارة بفارق الأهداف قبل مرحلتين على نهاية الدوري لكن بحال فوز «يونايتد»، سيبتعد واين روني وزملاؤه ست نقاط عن الفريق اللندني، ليضمن بشكل كبير استعادة لقبه، إذ يخوض مباراتين سهلتين في نهاية الدوري مع بلاكبيرن روفرز وبلاكبول.

وسيستعيد فيرجسون خدمات روني والمكسيكي خافيير هرنانديز الويلزي راين جيجز والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند بعد إراحتهم أمام شالكه الألماني بدوري أبطال أوروبا.

ويأمل أرسنال الثالث أن تنتهي مواجهة القمة بفوز تشيلسي، كي يحافظ على آماله الضئيلة بالمنافسة، وذلك بحلوله ضيفا اليوم على ستوك سيتي ويلعب أيضا ولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون، على ان تختتم المرحلة بلقاء فولهام مع ليفربول.

 

أهم الاخبار