رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يسقط الهلال السوداني بهدف الشحات ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

مباراة الأهلي والهلال
مباراة الأهلي والهلال

حقق فريق الأهلي فوزاً حاسماً علي الهلال السوداني، بهدف مقابل لاشئ، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم علي ملعب ستاد الأهلي وي السلام في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

 

إقرأ أيضاً.. حسين الشحات يتقدم للأهلي بالهدف الأول في شباك الهلال (فيديو)

 

ونحسم الأهلي بطاقة تأهله الي الدور ربع النهائي، بعد ان احتل المركز الثاني في مجموعته خلف المتصدر صنداونز الجنوب افريقي، بينما ودع فريقا المريخ والهلال السودانيين البطولة.

 

شوط أول سلبي بين الأهلي والهلال

بدأت المباراة بضغط دفاعي متقدم من قبل لاعبي الهلال السوداني، في محاولة لإستخلاص الكرة من لاعبي الأهلي، وخطف هدف مباغت بربك حسابات أصحاب الأرض، ولم يتمكن الأهلي من إختراق دفاعات الهلال.

الأهلي

وتشهد الدقيقة 9 أول كرة عرضية من علي معلول يبعدها على أبو عشرين خارج منطقة الجزاء، بعدها بدقيقة يخترق بيرسي تاو يمرر عرضية خطيرة لمحمد شريف يمررها إلى أفشة ولكنه يفشل في تسديدها وتذهب بعيدا عن المرمى.

استحوذ الأهلي تمامًا على الكرة طوال احداث المباراة، وكاد محمد شريف ينفرد بالمرمى في الدقيقة 18 ولكن الكرة طالت منه وأمسك بها حارس الهلال السوداني، يليها رأسية من أحمد عبد القادر يسيطر عليها الحارس الهلالي.

استمر الاستحواذ لصالح النادي الأهلي بدخول منتصف الشوط الأول، ولكن دون تهديد حقيقي لمرمى الهلال السوداني.

الأهلي يحسم موقعة الهلال في الشوط الثاني

حافظ الأهلي مع انطلاقة شوط المباراة الثاني علي استخواذه وسيطرته الميدانية وحاول من خلال فرض ضغط هجومي قوي علي دفاعات الهلال خطف هدف التقدم في اللقاء.

بمرور الوقت انحصر اللعب نسبياً في وسط الميدان خاصة مع محاولات الفريق الهلال المستمرة للسيطرة علي الكرة في منطقة المناورات ومحاولة استغلال الركلات الحرة في تسجيل هدف مباغت.

وفي الدقيقة 70 اهدر الهلال فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم، قبل ان يسدد واتارا رأسية خطيرة علت عارضة محمد الشناوي بقليل.

وفي الدقيقة 75 ينجح حسين الشحات في تسجيل هدف الصعود لربع النهائي بعد عرضية رائعة من أحمد عبد القادر.

وكاد الشحات ان يعزز تقدم الفريق الأحمر بهدف ثان بعد تسديدة مرت بجوار القائم، مستغلاً التعامل الخاطئ لحارس الهلال، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلناً تأهل الأهلي حامل لقب أخر نسحتين للبطولة لدور الثمانية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا