رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوارئ فى معسكر الفراعنة استعدادًا لزيمبابوى

رياضة

الأحد, 24 مارس 2013 08:36
طوارئ فى معسكر الفراعنة استعدادًا لزيمبابوىالمنتخب
الإسكندرية - سامح سعيد:

أعلن الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى لمنتخب مصر حالة الطوارئ داخل معسكر المنتخب الوطنى خلال الـ48 ساعة المقبلة استعدادًا للمواجهة المهمة أمام منتخب زيمبابوى فى الجولة الثالثة فى المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس العالم البرازيل 2014.

ويؤدى المنتخب تدريبه الرئيسى على ملعب برج العرب اليوم استعدادًا للمواجهة التى ستجمع الفريقين على الملعب الرئيسى باستاد برج العرب مساء بعد غد "الثلاثاء".
ويضع الأمريكى برادلى اللمسات الأخيرة على التشكيلة التى سيخوض بها مباراة زيمبابوى قبل المران الأخير غدا "الاثنين" والذى سيكون تدريبا خفيفا للنزول بالحمل التدريبى قبل مواجهة الثلاثاء التى يعول عليها الجهاز الفنى الكثير لحسم قمة المجموعة مع نهاية الدور الأول للتصفيات.

كان برادلى قد أبدى رضاءه عن التجربة الودية التى خاضها منتخب مصر مساء الجمعة أمام منتخب سوازيلاند والتى انتهت بالفوز الأكبر لمنتخب مصر منذ أكثر من عشرين عاما بالفوز بعشرة أهداف مقابل لا شىء وتناوب على إحرازها محمد إبراهيم ومحمد صلاح وأحمد عيد عبد الملك وأحمد حمودى وأحمد حسن مكى وأحمد جعفر، وهى المباراة التى استغلها الجهاز الفنى فى تجربة 22 لاعبا على مدار شوطيها حيث أشرك برادلى فريقين

مختلفين فى المباراة لكنه تعمد بوضوح عدم مشاركة تشكيل متكامل كتشكيل أساسى بشكل كامل حتى لا يكشف أوراقه أمام منتخب زيمبابوى قبل مواجهتهما ولم يشارك فى المباراة ستة لاعبين هم: محمد أبوتريكة وأحمد الشناوى وحسام عاشور ومحمود فتح الله وأحمد المحمدى ومحمد ناجى جدو.

وحول عدم مشاركة هؤلاء اللاعبين، أكد برادلى أنه فضل عدم الدفع بهم فى المباراة لأن أغلبهم يعانى من الإرهاق لتوالى المباريات عليهم وبالتالى لم يكن هناك أى داعٍ للمجازفة بإشراكهم فى مباراة سوازيلاند.

وأشار برادلى إلى أنه يعلم تماما أن منتخب سوازيلاند ليس بالقوة التى يمكن مقارنته فيها بمنتخب زيمبابوى لكن هناك استفادة من المباراة تكمن فى وضع اللاعبين فى أجواء المباريات الرسمية كذلك تطبيق بعض الأفكار التكتيكية التى يسعى الجهاز الفنى لاستخدامها فى المباريات الرسمية وأخيرا منح عدد من اللاعبين الفرصة فى التعبير عن أنفسهم وإمكاناتهم بقميص المنتخب الوطنى.

وأكد برادلى أنه على الرغم من سهولة المباراة والنتيجة الكبيرة التى خرجت

بها إلا أن هناك عددا من السلبيات التى شابت أداء منتخب مصر فى المباراة والتى سيتحدث عنها الجهاز الفنى مع لاعبيه فى الغرف المغلقة لتصحيحها بشكل كامل.

وكشف المدير الفنى لمنتخب مصر عن سعادته بالموافقة على حضور الجماهير مؤكدا أنه مهتم كثيرا بالجماهير المصرية التى ستساند فريقها بمنتهى القوة من أجل بلوغ الهدف الكبير والصعود لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك ومنتخب مصر أكد عقب المباراة أنه بعيد عن مستوى منتخب سوازيلاند المتواضع إلا أن الجهاز الفنى استفاد كثيرا من ظهور مجموعة من اللاعبين مؤكدا أن المباراة منحت كل عناصر المنتخب الثقة والروح المعنوية الكبيرة قبل مباراة زيمبابوى.

وقال أحمد عيد عبد الملك إنه لم يشعر بغيابه لفترة طويلة عن المنتخب الوطنى مؤكدا أن وجهة النظر الفنية للجهاز الفنى بقيادة برادلى يجب احترامها وأنه يبذل كل الجهد من أجل الحصول على مكانه فى تشكيلة منتخب مصر مجددا مشيرا إلى أنه لم يشعر بأى تأثير للفترة التى غابها عن منتخب مصر.

أما أحمد جعفر صاحب الهدفين فى شباك منتخب زيمبابوى فقد أشار إلى ضرورة إحراز الفوز فى مباراة زيمبابوى لضمان الاستمرار فى صدارة المجموعة والابتعاد عن المنافسين.
وأكد أحمد جعفر أن أداءه مع نادى الزمالك فى مبارياته الأخيرة كان هو السبب فى اختياره لصفوف منتخب مصر الذى سيسعى بكل الطرق للتواجد فى صفوفه خلال الفترة القادمة والمشاركة فى شرف التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة.

 

أهم الاخبار