رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إدوارد ميندي حارس عرين السنغال ..أرقام مميزة وإنجازات

إدوارد ميندي
إدوارد ميندي

يترقب عشاق الكرة المصرية مباراة الذهاب بين مصر والسنغال يوم الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي، في الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

(اقرأ أيضًا) تشكيل منتخب مصر المتوقع.. ماذا يدور في عقل كيروش قبل موقعة السنغال؟

وستكون مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 مارس 2022، بمدينة داكار عاصمة السنغال.

يملك المنتخب السنغالي نجوم من العيار الثقيل على رأسهم إداورد ميندي حارس تشيلسي، أفضل حارس في العالم، وساديو ماني نجم ليفربول وقائد أسود التيرانجا، وكوليبالي مدافع نابولي، وهو واحد من أفضل مدافعي العالم.

 

إدوارد ميندي: أرقام رائعة وإنجازات مميزة في عام

يعد ميندي من أبرز حراس العالم في الوقت الحالي لما يملكه من إمكانيات هائلة، وتصديات مميزة، سواء مع فريقه تشيلسي، أو منتخب السنغال.

إدوارد ميندي

توج ميندي مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وبطولة السوبر الأوروبي، بالإضافة للتتويجه مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لأول مرة في تاريخ أسود التيرانجا، تكللت جميع تلك النجاحات بحصد الحارس السنغالي المتألق جائزة أفضل حارس في العالم.

إدوارد ميندي

 

خاص إدوارد ميندي مع تشيلسي منذ أنتقاله إلى البلوز قادمًا من ستاد رين الفرنسي، 79 مباراة في كافة المسابقات معهم، استطاع الحفاظ

على نظافة شباكه في 43 مباراة.

 

في بطولة الدوري الإنجليزي، خاض ميندي مع تشيلسي 55 مباراة حافظ على شباكه في 27 لقاء، وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، خاض 19 مباراة، حافظ على شباك في 14 مباراة وتلقت شباكه 5 أهداف.

إدوارد ميندي

 

على المستوى الدولي:

ميندي

خاض إدوارد ميندي حارس السنغال مع منتخب بلاده 20 مباراة حافظ على شباكه خلالهم في 12 مباراة، وكانت أول مشاركة له مع الأسود في نوفمبر 2018 أمام غينيا الإستوائية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

إدوارد ميندي

 

وفي بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، حافظ الحارس السنغالي ميندي، على نظافة شباكه في 4 مباريات خلال مشاركته في 5 لقاءات، قبل أن يتوج ببطولة أفريقيا، ويحصد أفضل حارس في البطولة الأفريقية على حساب أبوجبل حارس منتخب مصر.

 

إدوارد ميندي

 

للمزيد من الأخبار الرياضية..إضغط هنا