عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرقام محمد صلاح وساديو ماني قبل مواجهتي مصر والسنغال

 محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

 يترقب جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المصيرية بين منتخبي مصر والسنغال في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، ومن زاوية أخرى تحمل المباراة منافسة بين الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

 

اقرأ أيضًا..شوبير: شيكابالا وفيريرا في مرحلة "جس النبض"

 

 ويتزامل محمد صلاح وساديو ماني في نادي ليفربول الإنجليزي، ودائمًا ما تضع الجماهير الثنائي في موضع مقارنة لاسيما وأنهما يمثلان الكرة الأفريقية في الملاعب الأوروبية.

 

 يتقابل منتخبا مصر والسنغال في مباراتين لا تقبل القسمة على اثنين حيث إن الفائز سيعبر إلى نهائيات كأس العالم، وستكون مباراة الذهاب يوم الجمعة المقبل في ستاد القاهرة الدولي على أن تكون مباراة العودة يوم الثلاثاء في العاصمة السنغالية داكار.

  

أرقام محمد صلاح وساديو ماني قبل مواجهتي مصر والسنغال

 يتصدر محمد صلاح لاعب ليفربول قائمة أغلى 10 لاعبين في صفوف المنتخبين بقيمة تسويقية وصلت إلى 100 مليون يورو، فيما يحل ساديو ماني نجم السنغال فى المركز الثاني بقيمة تصل إلى 80 مليون يورو.

 شارك محمد صلاح مع ليفربول في 36 مباراة في الموسم الحالي في المسابقات كافة ونجح في تسجيل 28 هدفًا وصناعة 10 أخرين وعلى صعيد منتخب مصر

ارتدى محمد صلاح قميص منتخب مصر في 80 مباراة حتى وسجل 45 هدفًا وصنع 25 هدفًا.

 

 على الجانب الآخر شارك ساديو ماني مع ليفربول في 36 مباراة في جميع المسابقات بالتساوي مع زميله محمد صلاح، ولكنه لم يسجل سوى 14 هدفًا وصنع هدفين، كما شارك مع منتخب السنغال في 86 مباراة وسجل 28 هدفًا وصنع 20 آخرين.

 

الألقاب

 توج الثنائي محمد صلاح وساديو ماني مع ليفربول ببطولات كأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي مرتين، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية.

 

 كما حصد محمد صلاح الدوري السويسري مرتين مع نادي بازل، فيما حصد ساديو ماني الدوري النمساوي وكأس النمسا في مرتين لكل منهما مع سالزبورج بجانب تتويجه مؤخرًا بكأس أمم أفريقيا مع منتخب السنغال.