عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كريستيانو رونالدو يعتلي قمة الهدافين عبر التاريخ

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد

 اعتلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قمة هدافي كرة القدم عبر التاريخ، بعدما سجل هاتريك في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي ليصل إلى 807 أهداف، متجاوزًا جوزيف بيكان الذى سجل 805 أهداف.

 

اقرأ أيضًا.. رونالدو وميسي.. المقارنة مستمرة وصراع الأفضل لا زال قائمًا

 

 وعادل كريستيانو، بالهدف الأول بيكان، وتجاوزه بالهدف الثاني، وفقًا لبيانات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وسجل كريستيانو على مدار مسيرته 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، و135 هدفًا مع مانشستريونايتد، و450 مع ريال مدريد، و101 مع يوفنتوس، و115 مع المنتخب البرتغالي.

وبات رونالدو أيضًا رابع أفضل هداف لمانشستر يونايتد في البريميرليج، متعادلًا مع رود فان نيستلروى برصيد 95 هدفًا بعد بول سكولز، (107)، وريان جيجز (109)، وواين روني (183).

 وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن رونالدو سجل الهاتريك رقم 49 فى مسيرته مع الأندية، مضيفة أن رونالدو أحرز ثلاثية توتنهام في عمر (37 عامًا و35 يومًا)، ليأتي في المركز الثاني خلف أكبر لاعبي البريميرليج سنًا تسجيلًا للهاتريك عبر التاريخ بعد تيدي شيرينجهام الذي سجل وهو أكبر من رونالدو بـ110 أيام.

أما شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فقد ذكرت أن رونالدو، نجح في تسجيل هاتريك مع الأندية التي لعب لها، خلال آخر 13 عامًا ميلاديًا، وتحديدًا منذ عام 2010.

واكتفى الدون بتعليق بسيط عن الهاتريك، حيث كتب عبر حسابه على «فيس بوك» عقب المباراة: «سعيد للغاية بأول ثلاثية لي منذ عودتي إلى أولد ترافورد!».

وأضاف: "لا شيء يتفوق على الشعور بالعودة إلى الملعب ويساعد الفريق في تحقيق الأهداف والجهد" .

وختم: "لقد أثبتنا مرة أخرى أنه يمكننا التغلب على أي فريق في أي يوم، طالما أننا نعمل بجد ونقف معًا كرجل واحد، فلا توجد حدود للإنسان، بغض النظر عن أي شيء! هيا بنا يا شياطين".

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا