رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

درجات الحرارة تهدد إقامة المونديال فى قطر

رياضة

الخميس, 21 مارس 2013 15:08
درجات الحرارة تهدد إقامة المونديال فى قطربلاتينى
د.ب.أ:

أعرب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن اعتقاده بأنه "من المستحيل اللعب في قطر خلال فصل الصيف" حيث تستضيف قطر فعاليات بطولة كأس العالم 2022.

وأوضح بلاتيني ، في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الخميس ، "في فصل الصيف ، حيث ترتفع درجة الحرارة إلى 50 درجة سيليزية ، يكون من المستحيل لعب كرة القدم في قطر".

وسبق للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أن صرح لنفس المجلة مؤخرا بأن مونديال 2022 سيقام في فصل الصيف بقطر مثلما هو مقرر.

ورد بلاتيني أيضا على الانتقادات التي وجهها بلاتر إلى قرار اليويفا بإقامة فعاليات كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2020 في 13 دولة مختلفة. وقال بلاتيني "اسم كأس الأمم الأوروبية سيكون على مسمى كما لم

يحدث من قبل لأن البطولة ستقام للمرة الأولى في كل أنحاء القارة الأوروبية".

ورفض بلاتيني ، الذي قلما عارض بلاتر ، التمادي في الرد على انتقادات بلاتر /77 عاما/ وقال "لا أود الدخول في نزاعات بلا معنى" وهو ما يتعارض مع ما رددته بعض وسائل الإعلام نقلا عن بلاتيني بأنه "لا يفهم بلاتر جيدا".

ويتمتع كل من بلاتر وبلاتيني بمكانة هائلة في عالم كرة القدم كما يعتبر بلاتيني مرشحا بقوة لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا عندما تنتهي ولاية بلاتر في 2015.

أهم الاخبار