رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في حوار خاص لـ بوابة الوفد.. محمد صفوت: التنس المصري يستحق التواجد بين كبار اللعبة عالميا

محرر الوفد مع اللاعب
محرر الوفد مع اللاعب الأولمبي محمد صفوت

بطل من طراز فريد استحق عن جدارة التواجد بين كبار لعبة التنس في العالم، لما يمتلكه من مقومات وشخصية البطل الحقيقي، والذي لم يأت نجاحه مصادفة ولكن بعد رحلة من العمل الشاق والالتزام التام ليصبح أول لاعب مصري يشارك في دورة الألعاب الأولمبية إلى جانب مشاركته في بطولات الجراند سلام، حيث شارك في بطولة رولان جاروس وبطولة أمريكا المفتوحة.

 

وإلى جانب إنجاز محمد صفوت كأول لاعب مصري يتأهل للأولمبياد، فقد نجح في التأهل للدور الرئيسي لبطولة استراليا المفتوحة كأول مصري يلعب هذا الدوربعد اسطورة التنس المصري إسماعيل الشافعي، كما نجح في الفوز ببطولة تشالنجر العالمية، إلى جانب إنجازته الإفريقية وفوزه بذهبية دورة الألعاب الإفريقية.

 

محمد صفوت

بوابة الوفد كانت حريصة على إجراء حوار مع اللاعب الأولمبي والبطل العالمي، محمد صفوت صاحاب الإنجازات الكبيرة للحديث عن مشواره وطموحاته في الفترة المقبلة، فكان هذا الحوار الشيق.

محرر الوفد مع اللاعب الأولمبي والعالمي محمد صفوت

محمد صفوت: قادرون على تخطي قبرص والعودة للمجموعة الثانية فى كأس ديفيز هدفنا

في البداية حدثنا عن مباراة المنتخب المقبلة مع قبرص في كأس ديفيز؟

- مواجهة قبرص المقبلة مهمة للغاية لذلك بدأنا الاستعداد لها من حوالي شهرين، وخاض اللاعبين الشباب معسكرا في شرم الشيخ، وهدفنا جميعًا الفوز بهذه المباراة من أجل حجز بطاقة الصعود والعودة للمجموعة الأفرو أوربية الثانية.

 

ما هي حظوظ منتخبنا في الفوز باللقاء؟

نمتلك حظوظ كبيرة في الفوز باللقاء خاصة وان المباراة تعب في القاهرة ووسط جماهيرنا التي أطالبها بضرورة مساندة المنتخب خاصة وان الجمهور هو اللاعب رقم 1 في هذه المواجهات.

 

ما تقييمك لمنتخب قبرص ؟

المنتخب  القبرصي كتاب مفتوح بالنسبة لنا ونعلم عنه كل كبيرة وصغيرة عنه، ولاعبو منتخبنا لديهم رغبة اكيدة فى التأهل على حساب الفريق القبرصي  واسعاد الجماهير وتجهيز جيل واعد للمنافسات المقبلة.

ما تقييمك لاستعدادات اتحاد التنس لاستضافة المباراة في مصر؟

أود التأكيد على ان الاتحاد المصري للتنس برئاسة كابتن إسماعيل الشافعي، قدم مجهودا كبيرامن أجل اقامة المباراة في مصر وأشكر المسؤلين في مجلس الإدارة ومسؤولي نادي الجزيرة على استضافة اللقاء الهام، الجميع يعمل بكل طاقته من أجل تحقيق الهدف.

 

محمد صفوت

محمد صفوت: هناك أجيال واعدة من اللاعبين لديهم قدرات كبيرة على قيادة التنس المصري في السنوات المقبلة

 

ما رؤيتك لمستقبل التنس في مصر؟

التنس فى مصر يشهد تطورا مستمرا فى شتى القطاعات ويخطو

بثبات  للامام ويملك جيلا يستحق اللعب مع الكبار، والاتحاد المصري يقوم بجهد كبير من أجل زيادة اعداد الممارسين للعبة.

 

كورونا أثرت بشكل كبير على أجندة البطولات الدولية

 

ما هي البطولات التي تستعد لها بعد مواجهة قبرص؟

واجهت صعوبات كبيرة في الموسم الماضي بسبب فيروس كورونا وعدم القدرة على السفر للمشاركة في بعض البطولات، إلى جانب إلغاء العديد من البطولات لذلك بدأت مؤخرا فترة اعداد جديدة وقطعت بها شوطا كبيرا وسأعقد جلسة مع فريق العمل بعد انتهاء كأس ديفيز لوضع خطة العام الجديد.

 

هل لا تزال الصعوبات قائمة فيما يتعلق بالسفر والمشاركة في البطولات؟

لا زالت الأمور معقدة بعض الشيىء وتم مؤخرا الغاء السفر إلى جنوب امريكا بسبب مشاكل في تأشيرات الدخول، وسيتم وضع برنامج جديد سنحاول فيه تجنب أزمات الموسم الماضي.

ما هي طموحاتك في الفترة المقبلة خاصة بعد إنجاز المشاركة في أولمبياد طوكيو والفوز ببطولة تشالنجر؟

يجب أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة هدفي الان استعادة مستواي والعودة القوية للمبارايات وسأعمل خلال الفترة المقبلة على تحسين تصنيفي العالمي فاخر تصنيف وصلت إليه كان 130 عالميا، ارغب في الوصول إلى المركز متقدم خلال هذا العام.

 

محرر الوفد مع اللاعب الأولمبي والعالمي محمد صفوت

ودخل منتخب مصر للتنس برئاسة إسماعيل الشافعي، مراحل الجد استعدادا لمواجهة قبرص الحسمة في كأس ديفيز والتي ستقام على ملعب السنتر كورت التاريخي بنادي الجزيرة يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وتضم قائمة منتخب مصر إلى جانب محمد صفوت كل من، كريم مأمون وعمرو العصرواي وأكرم السلالي و ومايكل صبحي.

وتقام غدا الخميس قرعة المباراة بنادي الجزيرة بالقاهرة.