رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قصة الـ 500 دولار التي أثارت غضب محمد صلاح ورفاقه من مجلس الجبلاية في أمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

 كواليس وخفايا كثيرة حدثت خلال مشاركة منتخب مصر الأخيرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، التي وصل فيها الفراعنة للمباراة النهائية، وحققوا المركز الثاني خلف منتخب السنغال، المتوج باللقب، للمرة الأولى في تاريخه.

 

اقرأ أيضًا.. وائل جمعة يوجه رسالة لاتحاد الكرة: اصرفوا مستحقات لاعبى المنتخب فورًا

 

 تسبب مجلس إدارة اتحاد الكرة في حالة غضب كبيرة لقائد منتخب مصر، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ولاعبي الفريق وجهازهم الفني، عقب الفوز على المغرب بهدفين لهدف في ربع النهائي، والتأهل لمواجهة الكاميرون صاحب الأرض في نصف النهائي.

 وترجع أسباب الأزمة إلى أن مجلس الإدارة قرر صرف مكافأة للاعبين بقيمة 500 دولار، وقرر تكليف أحد أعضاء المجلس بتوصيلها للاعبين مباشرة، وكانت المفاجأة التي أثارت غضب محمد صلاح، كابتن المنتخب لسببين، الأول قيمة المكافأة نفسها والتي تعد قليلة للغاية ولا تتناسب مع أسماء وقيمة اللاعبين في المنتخب وما يقدمونه من أداء، إلى جانب طريقة إيصالها باليد مباشرة.

 ورد كابتن المنتخب على عضو المجلس بأن اللاعبين اعتادوا في السابق على

الحصول على مكافآتهم عقب كل مباراة عن طريق تحويلها مباشرة لحساباتهم البنكية من دون الحاجة إلى تسليمها باليد في تقليد قديم رفضه اللاعبون.

 لم يتوقف الأمر على هذه الواقعة فحسب ولكن لا تزال هناك مستحقات متأخرة للاعبين لدى اتحاد الكرة، رغم اقتراب استعدادات المنتخب للمباراة الفاصلة أمام السنغال في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

 ويواجه منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، نظيره منتخب السنغال، ذهابًا وإيابًا في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم يومي 25 و 29 مارس المقبل على الترتيب، حيث تقام المباراة الأولى على ستاد القاهرة، بينما تقام المباراة الثانية في السنغال.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا