رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كواليس تخلي مالك تشيلسي الإنجليزي عن منصبه

رومان أبراموفيتش
رومان أبراموفيتش

 قرر الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي التخلي عن منصبه بعدما تأثر وضعه داخل قلعة البلوز عقب العمليات العسكرية التي شنتها روسيا على أوكرانيا في الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضًا ..
معلق مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

 

وجاء قرار أبراموفيتش قبل ساعات قليلة من المواجهة الحاسمة لنادي تشيلسي أمام ليفربول حيث يستعد الفريقين لخوض مباراة نهائي كأس الرابطة الإنجليزية على ملعب ويمبلي.

ونشر رومان أبراموفيتش بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي للبلوز أعلن من خلاله التخلي عن مهامه في الإشراف على مصالح النادي ورعايته لصالح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية.

 

بداية أبراموفيتش مع تشيلسي في عام 2003

وشهد عام 2003 تحولاً جذريًا داخل نادي تشيلسي بعدما قرر الملياردير الروسي الاستحواذ على أسهم النادي اللندني مقابل 140 مليون جنيه إسترليني لينجح في إحداث ثورة كبيرة بعدما أنقذ النادي من ديون هائلة ثم تحول بعدها ليصبح واحد من أبرز وأقوى الأندية الأوروبية.

 

تشيلسي يعرف طريق البطولات مع أبراموفيتش

وعرف نادي تشيلسي طريق البطولات طوال 20 عامًا مع أبراموفيتش فقد وصلت ألقابه إلى 18 لقبًا منذ شراء صاحب الـ55 عاما للنادي في عام 2003 حيث استطاع إعادة البلوز للوجهة من جديد من خلال تتويج النادي بالبطولات المحلية والأوروبية.

وقبل شراء أبراموفيتش للنادي اللندني لم يتوج بالدوري سوى مرة واحدة كانت في موسم 1954-1955 إلا أنه استطاع الفوز بالبريميرليج 5 مرات منذ وصول الرجل صاحب الجنسية الروسية.

كما أن النادي لم يكتفي فقط بالبطولات المحلية فقد تواجد على منصات التتويج العالمية والأوروبية من خلال تتويجه بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرتين بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

 

السياسة تختلط بالرياضة وتنهي مسيرة أبراموفيتش مع

تشيلسي

وتسببت الحرب الروسية على أوكرانيا إلى وصول أبراموفيتش إلى خط النهاية كمالك لنادي تشيلسي بعد اضطر لترك منصبه بعد الضغوطات التي تعرض لها.


أبراموفيتش يتعرض لخسائر مالية فاضحة

ولم تؤثر الحرب الروسية على منصب الملياردير الروسي فقط بل طالت أيضا ثروته المالية وذلك بعدما كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تعرضه لخسائر مالية فاضحة وصلت إلى 650 مليون جنيه إسترليني في يوم واحد حيث انخفضت أسهمه في شركة  Evraz"" للتعدين والتي يمتلك 28.6 من أسهمها بسبب تخوف المستثمرون من إصدار عقوبات بحق الشركات الروسية.

 

الملياردير الروسي قد يضطر لبيع النادي في صفقة تاريخة

ومع تضيق الخناق على رومان أبراموفيتش في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا فأنه قد يجد نفسه مضطرا لبيع ملكيته لنادي تشيلسي حيث أوضح موقع "بلومبيرغ" الأمريكي أن هناك العديد من الأطراف تستعد لتقديم عروضًا ضخمة لشراء النادي اللندني بعد تأثر وضعية الملياردير الروسي داخل قلعة البلوز.

 

وتتطرق الموقع الأمريكي إلى القيمة المتوقعة لبيع تشيلسي والتي قدرها بقيمة 2.1 مليار دولار حيث سيجني أبراموفيتش أموال طائلة على ثروته التي تبلغ قيمتها 13 مليار دولار.

طالع أحدث الأخبار الرياضية بـ"الوفد" من هنا ..