رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. الزمالك يفتتح مشواره في دور المجموعات الأفريقي بمواجهة صعبة أمام بترو اتلتيكو الانجولي

الزمالك
الزمالك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم السبت بترواتليتكو الانجولي في تمام الساعة السادسة مساء بستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضًا.. جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 12 فبراير 2022 والقنوات الناقلة

وتأتي المباراة بمنزلة الاختبار الأهم والأقوى هذا الموسم للفرنسي باتريس كارتيرون وذلك في ظل التألق اللافت للنظر لنجوم فريق الزمالك الدوليين مع المنتخب الوطني المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما يسعى المدير الفني للفريق الأبيض للاستفادة من دروس البطولة السابقة والتي شهدت خروج الزمالك من دور المجموعات بسبب النتائج الهزيلة للفريق الأبيض داخل مصر.

 

وتأكد غياب الثنائي حازم إمام وطارق حامد عن التشكيل الأساسي للزمالك في المباراة بسبب الإصابة، إذ يعاني إمام من شد عضلي، بينما تعرض حامد لكدمة قوية في الركبة.

واستقر الجهاز الفني لفريق الزمالك على الدفع بالتونسي حمزة المثلوثي في مركز الظهير الأيمن، في الوقت الذي يفاضل فيه بين الثنائي محمد اشرف روقا والصاعد ماجد هاني للتواجد في وسط الملعب بعد تأكد غياب طارق حامد عن اللقاء بسبب الإصابة.

وشهدت الفترة الأخيرة مشاهدة الفرنسي باتريس كارتيرون للعديد من المقاطع المسجلة لفريق بترو اتليتكو في مسابقة الدوري الانجولي وبطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف بالمنافس، حيث عقد العديد من الجلسات مع جهازه المعاون على هامش معسكر الفريق الأخير من أجل توزيع المهام على كل فرد قبل

المواجهة الهامة والمرتقبة بمشوار الأبيض الأفريقي.

 

وركز الجهاز الفني للفريق على رفع الحالة البدنية لجميع اللاعبين قبل مباراة بترو أتليتكو وذلك للظهور بالشكل البدني المطلوب خلال اللقاء، إذ يسعى كارتيرون إلى الضغط الكبير على المنافس من بداية اللقاء لإحراز هدف مبكر وضمان أول ثلاث نقاط في مشوار الزمالك بدور المجموعات، في الوقت الذي ركز المدرب على خضوع السداسي الدولي لبرنامج فني وبدني خاص لتجهيزهم بشكل مختلف عن باقي اللاعبين وذلك في ظل مشاركتهم مع المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويحاول كارتيرون بكل قوته الاستفادة من عامل الأرض والجمهور في تحقيق الفوز على بترو أتليتكو الانجولي، إذ خضع الثنائي سيف الدين الجزيري وعمر السعيد إلى برنامج فني خاص، شهد التدريب على استغلال الفرص والهجمات بشكل متنوع بين التصويب على المرمى من أماكن مختلفة والتعامل الأمثل مع الكرات العرضية من أجل تحويلها إلى أهداف محققة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا