عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر والمغرب.. كيروش كعبه عالي على أسود الأطلس

كيروش
كيروش

يستعد منتخب مصر لمواجهة المغرب، يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب أحمد أهيدجو، في ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا..تعرف على حكم مباراة مصر والمغرب بأمم أفريقيا

 

ونجح المنتخب الوطني المصري في التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية، بعد فوزه على كوت ديفوار بنتيجة ٥-٤ بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي سلبيًا دون أهداف، فيما تأهل المنتخب المغربي بعد فوزه على مالاوي بهدفين لهدف. 

وكان كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، واجه نظيره المغربي مرتين في السابق، نجح خلالهما في الفوز عليهم في اللقاءين.

الأولى عندما كان كيروش مدربًا لمنتخب جنوب أفريقيا، وألتقى بالمغرب في كأس أمم أفريقيا نسخة ٢٠٠٢، ونجح في الفوز على أسود الأطلس بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي المرة الثانية، عندما كان المدرب

البرتغالي مديرًا فنيًا لمنتخب إيران، وتواجه أمام المغرب في دور المجموعات من كأس العالم ٢٠١٨ والتي استضافتها روسيا، ونجح في الفوز على الأسود بهدف نظيف، "هدفي عكسي". 

ويقود كيروش منتخب مصر منذ شهر سبتمبر الماضي، وقاد المنتخب الوطني لحصد المركز الرابع في البطولة العربية، وتأهل إلى المرحلة الأخيرة المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

ويقود الفراعنة حاليًا في بطولة أمم أفريقيا، ونجح في الوصول إلى ربع نهائي البطولة، بعد الفوز على كوت ديفوار في دور الـ١٦، وقلبها احتل مركز الوصافة في دور المجموعات خلف نيجيريا المتصدر.