رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب مصر يحصد 18 مليون جنيه بعد التأهل لدور الثمانية الافريقي

مصر تهزم كوت ديفوار
مصر تهزم كوت ديفوار

تأكد حصول منتخب مصر على مبلغ مليون و175 ألف دولار أي ما يعادل نحو 18 مليون جنيه مصرى، بعد تأهله لدور الثمانية  لبطولة الأمم الافريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

 

اقرأ أيضا-الأهلي يسقط أمام سموحة بثلاثية نظيفة ويودع منافسات كأس الرابطة- 

 

وتخطى منتخب مصر نظيره الإيفواري بركلات الترجيح 5-4 ليواجه المغرب في دور الثمانية من البطولة في الخامسة مساء الأحد المقبل.

ولحق المنتخب بالمتأهلين إلى دور الثمانية في البطولة ، وكان المنتخب المغربي قد تغلب على مالاوي 2 / 1 بدور الستة عشر.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين منتخبي مصر وكوت ديفوار بعدما فشل المنتخبان في استغلال الفرص التي سنحت لهما على مدار أكثر من 120 دقيقة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الإيفواري كل من نيكولاس بيبي وإبراهيم سنجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها ، وأهدر إيريك بايلي (الركلة الثالثة التي تصدى لها حارس المرمى محمد أبو جبل) ، وسجل للمنتخب المصري كل من أحمد سيد (زيزو) وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح.

وهي المرة الثالثة التي يجتاز

فيها الفراعنة عقبة الأفيال بركلات الترجيح في 11 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولات كأس الأمم الإفريقية، وكانت المرة الأولى في نسخة 1998 ببوركينا فاسو وفاز الفراعنة 5 / 4 أيضا بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي بدور الثمانية وتوج المنتخب المصري في النهاية باللقب.

وتكرر الأمر في نسخة 2006 ، التي استضافتها مصر ، حيث فاز الفراعنة على الأفيال 4 / 2 في المباراة النهائية بعد التعادل السلبي أيضًا في الوقتين الأصلي والإضافي ليتوج المنتخب المصري باللقب.

 في الوقت الذي تخطى فيه المنتخب المصري نظيره الايفواري في أربع مواجهات خلال البطولة الأفريقية ويصل بعدها لمنصمة التتويج في بطولات 1986 و1998 و2006 و2008.

لمزيد من اخبار الرياضة- اضغط هنا.