عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فأل خير.. فوز مصر على كوت ديفوار = التتويج بأمم أفريقيا

مباراة مصر وكوت ديفوار
مباراة مصر وكوت ديفوار

حقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ونجح منتخب مصر في حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من أمم أفريقيا ليضرب موعدًا مع المنتخب المغربي الذي تأهل على حساب مالاوي، حيث ستقام المباراة يوم الأحد المقبل الموافق 30 يناير.

 

وتكشف لغة الأرقام عن "فأل خير" لمنتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا بعد التغلب على كوت ديفوار، حيث أنه في النسخة الأربعة التي التقى فيها الفراعنة بمنتخب الأفيال وتغلبوا عليهم كان لقب البطولة من نصيبهم.

 

ففي نسخة 1986 من بطولة أمم أفريقيا حقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما بدور المجموعات وتوج حينها الفراعنة بلقب البطولة.

 

وفي نسخة 1998 من بطولة أمم أفريقيا حقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في الدور ربع النهائي، وتوج حينها الفراعنة أيضًا بلقب البطولة.

 

المرة الثالثة كانت في نسخة 2006 من بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر وحقق خلالها الفراعنة الفوز على كوت ديفوار بثلاثية مقابل هدف في دور المجموعات، ثم التغلب عليهم في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2 التتويج بالبطولة.

 

وفي نسخة 2008 من بطولة أمم افريقيا التقى منتخب مصر مع كوت ديفوار بالدور نصف النهائي وحقق الفوز عليه برباعية مقابل هدف، وتوج حينها الفراعنة بالبطولة للمرة السادسة في تاريخهم.

 

ونجح منتخب مصر اليوم في تحقيق الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح، فهل يفعلها الفراعنة ويبتسم لهم الحظ في الأدوار المقبلة من البطولة والتتويج بها للمرة الثامنة بتاريخه وتأكيد تربعه على عرش القارة السمراء ؟.