عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاف يفرض عقوبات على الجزائر وكوت ديفوار وثنائي تونس

 الجزائر وكوت ديفوار
الجزائر وكوت ديفوار

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف "، عقوبات مالية على الاتحادين الجزائري والإيفواري بعد أحداث الشغب التي وقعت في المباراة التي جمعت المنتخبين في كأس أمم أفريقيا.

اقرأ أيضا.. 

إنفوجراف.. تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار في أمم أفريقيا

وتقابل منتخب الجزائر مع كوت ديفوار في الجولة الثالثة من دور المجموعات في أمم أفريقيا وشهدت وداع منتخب الجزائر حامل اللقب من دور المجموعات بعدما تذيل ترتيب مجموعته.

كما قررت لجنة الانضباط معاقبة منذر الكبير مدرب منتخب تونس وفارقو بن مصطفى حارس مرمى تونس، بعد أحداث مباراة نسور قرطاج مع جامبيا في دور المجموعات بأمم أفريقيا والتي انتهت بفوز جامبيا بهدف نظيف.

مباراة كوت ديفوار والجزائر

فرضت لجنة الانضباط بالكاف غرامة قدرها 5000 دولار على الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاقتحام الملعب من قبل مشجعهم، كما فرضت غرامة قدرها 10000 دولار على اتحاد كرة القدم الإيفواري لغزو أنصارهم الملعب،

منها 5000 معطلة شريطة ألا تتكرر مثل هذه الحادثة أثناء البطولة.

مباراة جامبيا وتونس

فرضت لجنة الانضباط بالكاف غرامة قدرها 5000 دولار على المدرب منذر الكبير لسلوكه ودخوله الملعب دون إذن الحكم، كما فرضت غرامة قدرها 5000 دولار على فاروق بن مصطفى لسلوكه المؤسف، لاستخدامه لغة بذيئة تجاه الحكم، كما وجه الكاف تحذيرا إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم بخصوص الالتزام بمبادئ الولاء والنزاهة والروح الرياضية والأخلاق.

وقررت لجنة الانضباط توجيه تحذير إلى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن انعدام الأمن خلال المباراة المذكورة وتذكيرًا صارمًا بالالتزام الصارم بقواعد السلامة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا