رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم افريقيا.. يوسف المساكني يقود تونس لعبور نيجيريا الي ربع النهائي

مباراة نيجيريا وتونس
مباراة نيجيريا وتونس

خطف منتخب تونس بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم افريقيا 2021، بعد فوزه الصعب والمستحق علي نيجيريا بهدف دون رد في المواجهة النارية التي جمعتهما مساء اليوم.

 

إقرأ أيضاً.. الجزيري يقود هجوم تونس أمام نيجيريا بأمم أفريقيا

 

الشوط الأول

انتهت أحداث شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، حيث فرض المنتخب النيجيري سيطرته علي مجريات اللعب تماماً منذ الدقيقة الأولي.

تونس ونيجيريا

وحاول منتخب نيجيريا خطف هدف في بداية اللقاء لترجمة السيطرة والاستخواذ الواضحين طوال الـ45 دقيقة الاول، بحثاً عن فك لوغاريتم التكتل الدفاعي الكبير لنسور قرطاج.

حاول منتخب تونس الخروج من الضغط النيجيري المستمر، والقيام ببعض الهجمات المرتدة، الا انها لم تكتمل بسبب سرعة فقدان الكرة تحت ضغط خط وسط المنتخب النيجيري القوي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني تونسية علي عكس شوط اللقاء الأول، بعد أن نجح المخضرم يوسف المساكني قائد تونس في تسجيل هدف اول مباغت من تسديدة ماكرة خدعت الحارس النيجيري معلناً عن تقدم تونس بالهدف الاول.

بعد الهدف ضغط المنتخب النيجيري الا ان دفاع تونس نجح في التصدي للهجمات النيجيرية ببسالة كبيرة.

بمرور الوقت بدأ التسرع يظهر علي لاعي نيجيريا بينما دخل المنتخب التونسي اجواء اللقاء وبدأ في

مبادلة النسور النيجيرية في عملية الاستحواذ والقيام بهجمات خطافة لاضافة ثاني الأهداف.

وشهد الشوط الثاني منعرجاً هاماً بعد أن تلقي اليكس ايوبي الذي شارك كبديل مع منتخب نيجيريا البطاقة الحراء عقب نزولة بدقائق معدودة لتتأزم الأمور أمام نيجيريا.

ونجح منتخب تونس في استغلال النقص العددي واصبحت هجماته أكثر خطورة علي مرمي نيجيريا واهدر السليتي البديل فرصة كبيرة لمضاعفة النتيجة.

وبلغت الاثارة ذروتها في دقائق المباراة الأخيرة بعد أن هاجم المنتخب النيجيري بكل خطوطه بحثاً عن العودة في اللقاء وأهدر البديل صديق فرصة لا تضيع من انفراد تام بالمرمي، الا أن تسديدته مرت بغرابة بجوار القائم الأيمن، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة معلناً تأهل تونس لربع النهائي ليواجه نظيره البوركيني.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا