رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من سيفوز بالمواجهة الثالثة بين الجابون وبوركينا فاسو بأمم أفريقيا

بوركينا فاسو والجابون
بوركينا فاسو والجابون

يواجه منتخب بوركينا فاسو في السادسة مساء الأحد، منتخب الجابون على ملعب "ليمبى"، في إطار أولى مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا على الأراضى الكاميرونية، التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهل منتخب الجابون لدور الـ16 فى كأس الأمم الأفريقية بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، كما وصل منتخب بوركينا فاسو لنفس الدور بعد أن جاء وصيفا فى المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

ستكون هذه المواجهة الثالثة بين بوركينا فاسو والجابون في كأس الأمم الإفريقية، ولم تخسر الجابون في كلتا المواجهتين السابقتين وكلاهما كانتا في دور المجموعات (2- صفر في 2015 و1-1 في 2019).

خسرت بوركينا فاسو مرةً واحدة فقط في آخر 9 مباريات لها بكأس الأمم الإفريقية (فازت 4 تعادلت 4)، فازت في آخر مشاركتين (4) بمقدار ما فازت به في 10 مشاركات سابقة مجتمعة.

لم تخسر الجابون في آخر 6 مباريات لها بكأس

الأمم الإفريقية (فازت 1 تعادلت 5)، كذلك فازت مرةً واحدة في آخر 8 مباريات بالبطولة (تعادلت 5 خسرت 2)، منذ فوزها على بوركينا فاسو في 2015.

وإن فازت بوركينا فاسو فستصل للدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في آخر 4 مشاركات بالبطولة، كانت قد وصلت لهذا الدور مرةً واحدة في أول 8 مشاركات بالبطولة (المركز الرابع في 1998).

سددت بوركينا فاسو 12 من 21 تسديدة مباشرةً على المرمى (باستثناء التسديدات التي اعترضها المدافعون) في كأس الأمم الإفريقية 2021، وهي صاحبة النسبة الأعلى من دقة التسديدات (57%) في البطولة حتى الآن.