عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد السنغالي وإعلاميين سنغاليين يعلقون للوفد على مواجهة مصر واسود التيرانجا

صلاح وماني
صلاح وماني

أسفرت قرعة المرحلة النهائية الأفريقية بتصفيات كأس العالم 2022 بقطر، عن مواجهة منتخب مصر أمام السنغال، في شهر مارس المقبل، حيث ستكون مباراة الذهاب بالقاهرة، في يوم 24 مارس، فيما مباراة العودة ستكون بمدينة داكار السنغالية في 29 مارس.

(اقرأ أيضًا) مواجهة مصر والسنغال تعيد لأذهان المصريين ذكريات تصفيات مونديال 2002

يتكرر اللقاء بين منتخب مصر والسنغال بعدما تواجها من قبل في تصفيات كأس العالم من قبل المؤهلة لمونديال 2002، والتي نجح فيها أسود التيرانجا في التأهل إلى كأس العالم متصدرًا المجموعة، رغم فوزه الفراعنة في مباراة والتعادل في آخرى، لكن تصدر السنغال المجموعة والتي ضمت معهم الجزائر، والمغرب، ونامبيا.

 

اتجهت بوابة الوفد لسؤال كارا المسؤول الإعلامي للمنتخب السنغالي، وبعض الصحفيين السنغاليين عن مواجهة مصر أمام السنغال، والتي يروا بأنها ستكون مباراة جيدة بين المنتخبين.

يرى كارا المسؤول الإعلامي للمنتخب السنغالي، بأن المواجهة بين منتخب مصر والسنغال، ستكون مثيرة للأهتمام، كما تبدو القرعة أيضًا جيدة، ومثيرة، ستكون مواجهة جيدة بين المنتخبين.

فيما قال ديمبا فاروري الصحفي بموقع سبورت نيوز أفريقيا:"ستكون مباراتين جيدتين الذهاب والعودة بين مصر والسنغال، صلاح في مواجهة ماني".

وتابع:" الحظوظ أراها متساوية 50:50 لدي المنتخبين العديد من اللاعبين المتميزين، ويوجد

لاعب استثنائي بمنتخب مصر وآخر بالسنغال".

بينما تطرق سيكو سيدي الصحفي بمؤسسة "إي ميديا" السنغالية، بأنه كان يتمنى أن لا تكون المواجهة بين مصر والسنغال، لأنه سيكون من سوء الحظ عدم تواجدهما سويا لتمثيل أفريقيا بكأس العالم،  لافتًا إلى أنها ستكون مواجهة صعبة، وكل منتخب يريد التأهل إلى المونديال".
وتابع :" أرى بأنه على الورق السنغال لديها الحظوظ الأكبر، لكن نرى أسود التيرانجا بعيدة بعد الشئ عن مستواها في بطولة أمم أفريقيا إذا نظرنا لمستواها الحالي وغير مقنع".

وواصل:" السنغال لديها مجموعة متجانسة للغاية ولكن مصر لديها محمد صلاح، الذي يمكنه الفوز في مباراة بمفرده ستكون مبارزة صعبة بين فريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا، السنغال لديها أيضا ساديو ماني، الذي لم نره كثيرا في الكان حاليًا، أرى عدم تأهلنا سيكون فضيحة".