عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هدف محمد صلاح في غينيا يمنحه رقمًا جديدًا مع المنتخب

محمد صلاح
محمد صلاح

 استطاع محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، تحقيق رقم جديد فى مسيرته الكروية من خلال كتابة إنجاز جديد في تاريخ السجل الأفريقي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا..
أمم أفريقيا.. تحت شعار «لا بديل عن الانتصار» تونس تتحدى ظروف كورونا أمام موريتانيا


 نجح الفرعون المصري فى تسجيل هدف فوز المنتخب المصري على نظيره غينيا بيساو، واقتناص ثلاث نقاط مهمة فى مشوار الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون.

 يعد هدف محمد صلاح مع منتخب مصر في شباك غينيا بيساو هو الأول بعد هدفه في شباك جزر القمر في تصفيات كأس العالم 2021 في 29 مارس الماضي، أي منذ 9 شهور و17 يومًا بعد صيام تهديفي 614 دقيقة.

رقم جديد يكتبه محمد صلاح فى تاريخه بأمم أفريقيا:
 أصبح صلاح ضمن أبرز ٦ لاعبين في تاريخ الكرة المصرية سجلوا أهدافًا في ٣ بطولات لأمم أفريقيا، حيث جاءت كالتالى: حسن ‏الشاذلي ١٢ هدفًا في سنة ١٩٦٣- ٧٠ 19 – 1974 ‏حسام حسن ١١ هدفًا في ١٩٩٨- ٢٠٠٠- ٢٠٠٦ ‏أحمد حسن ٨ أهداف في ١٩٩٨- ٢٠٠٦- ٢٠١٠ ‏محمد صلاح ٥ أهداف في ٢٠١٧- ٢٠١٩- ٢٠٢١ ‏حسن شحاتة ٤ أهداف في ١٩٧٤- 1976 -1980 ‏طه بصري ٤ أهداف في ١٩٧٠- 1974 - 1976.

أرقام محمد صلاح في مباراة المنتخب وغينيا بيساو بأمم أفريقيا:
 أحرز مو صلاح لقب رجل المباراة عن طريق تحقيقه نتائج متميزة طوال المباراة التى جمعت منتخب بلاده ونظيره غينيا بيساو، وأسفرت عن الآتى: 100% مراوغات ناجحة، 55 لمس الكرة، 7 عرضيات، 5 فوز بالثنائيات، 5 تسديدات، 3 ربح أخطاء، 2 صناعة فرص، 2 تسديدات على المرمى، 1 تسديدة قابلها القائم، 1 هدف.

موقع "فيفا" الرسمي يحتفل بهدف محمد

صلاح:

 نشر موقع الاتحاد الدولي " فيفا " لكرة القدم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لنجم المنتخب المصري محمد صلاح، أبرزت من خلالها لقطة إحرازه الهدف الأول لمنتخب مصر بأمم أفريقيا، مدونة عليها عبارة: "مين غيره؟ محمد صلاح يقود منتخب مصر إلى الفوز الأول فى كان 2021 .


دعم مشجع كاميروني لمحمد صلاح بأمم أفريقيا:
 حرص مشجع كاميروني على دعم الفرعون المصري أثناء مباراة منتخبي مصر وغينيا بيساو، التى انتهت بفوز الفراعنه بهدف دون رد، على رفع لافتة مكتوبًا عليها: "مو صلاح أفضل من رونالدو وليفاندوسكي وبنزيما".  كانت مباراة مصر وغينيا بيساو هى المواجهة الأولى للمنتخبين، ويعد هدف محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري، هو الأول فى تاريخ مواجهة البلدين.


 فاز المنتخب المصري على نظيره غينيا بيساو بهدف من دون رد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بأمم أفريقيا. بذلك الفوز رفع الفراعنة رصيدهم للنقطة الـ 3 فى المركز الثانى، بعد نيجيريا متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليها غينيا بيساو والسودان بنقطة واحدة.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..