رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم أفريقيا اليوم .. السنغال تخشى مفاجآت زيمبابوي وغينيا تصارع مالاوي

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

تنطلق اليوم الإثنين منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة مثيرة في الثالثة عصرًا على ملعب (كويكونج ستاديوم) بمدينة بافوسام الكاميرونية وتجمع بين منتخبي السنغال وزيمبابوي.

اقرأ أيضًا ..
سفير مصر: جماهير الكاميرون ستؤازر نيجيريا أمام الفراعنة

 

المنتخب السنغالى وصيف النسخة الماضية يبحث عن بداية قوية لمشواره فى الكان مع مدربه أليو سيسيه رغم تعرض الثنائي أدوارد ميندى حارس المرمى وكاليدو كوليبالى مدافع أسود التيرانجا لفيروس كورونا وتأكد غيابهما عن مباراة اليوم.

ويعتمد أسود التيرانجا على قدرات النجوم اللامعة وعلى رأسهم ساديو مانى نجم ليفربول الإنجليزى وإدريسا جاى لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسى وإسماعيلا سار لاعب واتفورد الإنجليزى وغيرهم من اللاعبين الموهوبين الباحثين عن قيادة السنغال للتتويج القارى الأول.

ويقود منتخب زيمبابوى المدير الفنى نورمان مابيزا ويعتمد على قدرات مهاجمه ناولدج موسونا لاعب الطائى السعودى.
 

فى المقابل، يلعب منتخب غينيا مع مالاوى فى السادسة مساء على نفس الملعب فى هذه المجموعة.

المنتخب الغينى يعانى 8 إصابات بفيروس كورونا

وهم مورجان جيلافوجى وإبراهيما سورى كونتى وفودى كامارا ومورى كوناتى، بخلاف مايكل ديرستام وسيدوبا سوما، اللذين أعلن عن إصابتهما فى وقت سابق.

ويعانى منتخب مالاوى، الذى يلعب فى البطولة للمرة الثالثة، بعدما شارك فى نسختى 1984 بكوت ديفوار و2010 بأنجولا، من غياب اثنين من عناصره الأساسية فى مباراته الافتتاحية للبطولة.

وتعرض كل من تشارلز بيترو، لاعب وسط فريق شيريف تيراسبول المولدوفى، والمدافع مارك فوديا، لاعب سيلفر سترايكرز المالاوى، للإصابة بالفيروس، بعدما جاءت نتيجة اختباراتهما إيجابية، فى حين تعافى ريتشارد مبولو، مهاجم فريق باروكا الجنوب أفريقى، من إصابته بالعدوى، ليصبح جاهزًا للمباراة.
 

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..