رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجموعة مصر.. مشوار سهل لـ نيجيريا في رحلة التأهل لأمم أفريقيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

يعد منتخب نيجيريا أبرز المنافسين لمنتخب مصر في مجموعته ببطولة كأس أمم أفريقيا نظرًا لما يمتلكه النسور من تاريخ كبير على مستوى البطولة، حيث يتواجد في المركز الرابع بقائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 3 ألقاب.

 

ومن المتوقع أن تشهد المجموعة صراعًا شرسًا على حسم بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الأفريقية، ويتواجد النسور رفقة الفراعنة في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضًا منتخبي السودان وغينيا بيساو.

 

وفي السطور التالية نسلط الضوء على مشوار منتخب نيجيريا في التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا والمواجهات التي خاضها:

 

المنتخب النيجيري كان متواجدًا ضمن المجموعة الـ12 بالتصفيات والتي شهدت اكتساحه للمجموعة بشكل واضح، حيث خاض 6 مواجهات أمام منتخبات سيراليون وبنين وليسوتو.

 

وحقق منتخب نيجيريا الفوز في 4 مباريات حيث تغلب على بنين ذهابًا وإيابا، كما تغلب علي ليسوتو ذهابًا وإيابا، بينما تعادل مع منتخب سيراليون في الذهاب والعودة وتصدر مجموعته بـ 14 نقطة،

بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

 

مواعيد مباريات نيجيريا في بطولة أمم أفريقيا:

المباراة الأولى.. سيخوض منتخب نيجيريا مباراته الأولى في افتتاح مشواره بدور المجموعات من أمم أفريقيا أمام منتخب مصر يوم الثلاثاء 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

المباراة الثانية.. مباراة النسور الثانية في البطولة ستكون أمام منتخب السودان يوم السبت 15 يناير وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب رومدي أدجيا.

 

المباراة الثالثة.. سيواجه المنتخب النيجيري نظيره غينيا بيساو في ثالث مواجهاته بالبطولة على ملعب رومدي أدجيا وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء الموافق 19 يناير الجاري.