رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن ملاعب أمم أفريقيا في الكاميرون

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

تستعد جماهير وعشاق كرة القدم حول العالم، للعرس الأفريقي، حيث بطولة كأس أمم أفريقيا في النسخة 33، والتي تستضيفها الكاميرون ، في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخب تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات.

اقرأ أيضًا ..
طرح تذاكر كأس العالم للأندية بأسبقية الحجز


وتقام بطولة كأس أمم أفريقيا على 6 ملاعب كاميرونية وهي: الملعب الأولمبي الجوهرة المعمارية كما أطلق عليه الكاف، يتسع لـ60 ألف متفرج، ويقع في ياوندي، من العشب الطبيعي.

يستضيف عددًا كبيرًا من المباريات، أبرزها الافتتاح والنهائي، ولقاء وحيد في دور الـ16 وربع النهائي والمربع الذهبي. ملعب أحمدو أهيدجو يتسع لـ40 ألف متفرج، افتتح عام 1972 وآخر تجديد له كان قبل 4 سنوات تبلغ مساحة أرضيته 105 × 68 مترًا من العشب الطبيعي يحتضن مباريات المغرب في المجموعات، بجانب عدد من اللقاءات منها مصر والسودان في الدور الأول، ومباراة تحديد المركز الثالث. ملعب جابوما أقيم عام 2019 ويتسع لـ50 ألف متفرج مساحة الملعب هي 105×68 مترًا من العشب الطبيعي يحتضن مباريات الجزائر في دور المجموعات، وعددا آخر من اللقاءات في نفس الدور، ومباراة في دور الـ16،

ومباراتين في ربع النهائي وواحدة في المربع الذهبي.

ملعب بافوسام يتسع لـ20 ألف متفرج. يحتضن 5 مباريات من المجموعة الثانية، ولقاء وحيد من الأولى، ومباراتين من دور الـ16. ملعب رومج أدجيا افتتح عام 1978، وتم تجديده عامي 2010 و2020 يتسع لـ23 ألف متفرج من العشب الطبيعي يستقبل بعض مباريات دور المجموعات، منها مباراتا منتخب مصر، مع نيجيريا وغينيا بيساو، بجانب مباراة وحيدة في دور الـ16 ومثلها في ربع النهائي.

استاد ليمبي يتسع لـ20 ألف متفرج وتم تشييده عام 2014 يستعد لاستقبال ثالث بطولة كبرى خلال 5 سنوات، بعد أمم أفريقيا للسيدات 2016، والبطولة القارية للمحليين.
يحتضن عددًا من مباريات المجموعات، منها 3 مواجهات لمنتخب تونس، بجانب مباراتين في دور الـ16.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..