عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتخب مصر يخسر من قطر بركلات الترجيح في كأس العرب

مباراة مصر وقطر
مباراة مصر وقطر

 حقق منتخب قطر الأول لكرة القدم الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4 ليحسم منتخب قطر المركز الثالث ويحصد برونزية كأس العرب قطر 2021، ويكتفى الفراعنة بالمركز الرابع.

ركلات الترجيح في مباراة مصر وقطر

كان الوقت الأصلي من مباراة مصر وقطر، التي تجمع بين المنتخبين حاليا على ستاد 974، قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، في مباراة تحديد المركز الثالث، ببطولة كأس العرب والمقامة حاليا في قطر.ليحتكم المنتخبين للوقت الإضافي على شوطين، ثم إلى ركلات الترجيح التي حسمت المركز الثالث لصالح منتخب قطر .ركلات الترجيح في مباراة مصر وقطر

سجل للفراعنة أفشة والسولية وأحمد فتوح وأكرم توفيق وأضاع أحمد حجازي ومحمد شريف.

في المقابل، سجل لقطر بوعلام خوخي وعبد الكريم حسن وأحمد علاء وأكرم عفيف وكريم بوضياف وأضاع حسن الهديوس لقطر.

الشوط الأول

جاءت الدقائق الأولى من اللقاء بمثابة (جس النبض) من المنتخبين ولم تشهد أي خطورة على المرميين، قبل ان يمرر مهند لاشين أول عرضية بالقرب من مرى قطر في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء تمر إلى ركلة مرمى.

انحصر اللعب في وسط الملعب وتبادل المنتخبين السيطرة على الكرة في ظل احتفاظ منتخب قطر بالكرة وتمسك منتخب مصر بالتحفظ الدفاعي.

وتشهد الدقيقة 11 أول ركلة ركنية لمنتخب مصر بعدما حاول أحمد سيد زيزو المرمو من الجهة اليمني، يخرجها الدفاع لتعود إلى وسط الملعب من جديد.

وتشهد الدقيقة 15 أول ركنية لمنتخب قطر.

وشهدت الدقيقة 16 أخطر فرص الشوط بعدما لعب منتخب قطر ركلة ركنية تمر من أمام المرمى بدون متابعة، يتشط على أثرها منتخب قطر ويشن هجمة قوية تنتهي بسهولة عند الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 19 يمر احمد رفعت من الجهة اليسري ويراوغ المدافعين ويمرر كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء تصل إلى عمرو السولية يسددها ضعيفه خارج المرمى.

قبل أن يكرر أحمد رفعت التوغل مرة أخرى في الدقيقة 22 ليحصل على ركنية ثالثة لمنتخب مصر، ويتدخل دفاع قطر مع محمد شريف ومحمد الونش ويطالب اللاعبن بركلة جزاء في كرة الونش.

وفي الدقيقة 26 يستغل منتخب قطر سرعة عبدالعزيز حاتم ليمر من الجهة اليسرى ويهدد مرمى الشناوي قبل ان يتدخل الدفاع ويخرجها إلى ضربه مرمى بعد تدخل عمر كمال عبدالواحد.

يتعرض محمد الشناوى حارس مرى منتخب مصر للاصابة في الدقيقة 32 ويستدعى حكم اللقاء الجهاز الطبي قبل ان يعود اللعب في الدقيقة 34 ويستكمل الشناوي اللقاء بعد تلقيه العلاج، قبل ان يتوقف اللعب من جديد لإصابة عاصم دبو لاعب منتخب قطر بعد تدخل من حمدي فتحي .

يستمر الحذر من المنتخبين ويتجمد اللعب في وسط الملعب مع اعتماد منتخب قطر على الكرات الطولية واعتماد منتخب مصر على الهجمات المرتدة والتي اسفرت عن هجمة خطيرة في الدققة 43 يسدد حمدي فتحي كرة قوية باتجاه المرمى تصطدم بالدفاع وتعود الى وسط الملعب ليعاود الفراعنة الهجوم مجددا  ولكن بدون تسجيل اهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين مصر وقطر.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بحماس أكثر من المنتخبين وبادر منتخبقطر بالهجوم وشن هجمة خطيرة  قبل ان يرد حمدي فتحي بتسديدة قوية يخرجها الحارس بسهولة حتى الدقيقة 54 .

وشن أحمد سيد زيزو هجمة خطيرة يرسلها عرضية يبعدها الدفاع القطري ، قبل أن يحصل منتخب قطر على ركنية تشكل خطورة على دفاعات الفراعنة في الدقيقة 60.

وتشهد الدقيقة 63 أخطر هجمات اللقاء لمنتخب مصر بعدما سدد محمد شريف كرة قوية تردت من الدفاع، ويسدد حمدي فتحي رأسية قوية بعدما تلقى عرضية متقنه من عمر كمال عبدالواحد، يخرجها الحار بصعوبة في أول فرصة حقيقية في اللقاء.

وتشهد الدقيقة 67 عرضية من أحمد فتوح تمر أمام المرى بدون متابعة من مهاجمي منتخب مصر لتعود إلى دفاعات قطر بسهولة، قبل أن ينقذ محمد الشناوي كرة خطيرة من أقدام همام الأمين في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 80 يشن منتخبقطر هجمة خطيرة تنتهى بخطأ لصالح منتخب مصر

على حدود منتطقة الجزاء بعد عرقلة مهاجم قطر لعمر كمال عبدالواحد، قبل ان ينجح عمر كمال في ابعاد كرة خطيرة من امام كريم بوضياف في الدقيقة 83.

وتشهد الدقيقة  نزول مروان حمدي بديلا لأاحمد رفعت في الدقيقة 85، بعد تعرض رفعت للإصابة.

هدف محقق

وفي الدقيقة 86 يهدر محمد شريف هدف محقق بعدما انفرد بمرمى قطر في الدقيقة 86 بعد تمرمرة سحرية من حمدي فتحي ضربت خط الدفاع، ليسدد شريف ضعيفة في يد الحارس.

قبل ان ينشط منتخب مصر هجوميا في الدقائق الاخيرة ويهدر مروان حمدي فرصة هدف لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقين للوقت الإضافي.

الشوط الأول الإضافي

أهدر مصطفى فتحي، لاعب المنتخب الوطني، فرصة حسم لقاء قطر، اليوم السبت، في موقعة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب فيفا 2021.

بدأ كيروش الشوط الإضافي الأول، بجملة من التغييرت حيث دفع بالثلاثي أكرم توفيق، مصطفى فتحي وأحمد حجازي، بدلا من حمدي فتحي، أحمد زيزو ومحمود الونش، على الترتيب، بحثا عن تحسين الأداء الهجومي وخطف الفوز.

في الدقيقة 95 أضاع منتخبنا فرصة محققة عبر عرضية مميزة أرسلها مروان حمدي وقابلها مصطفى فتحي برأسية بعيدا عن الشباك، ثم صوب أكرم توفيق كرة قوية تصدى لها الحارس برشم.

وضاعف برشم من تألقه الواضح، حيث تصدى لتصويبة قوية من مروان حمدي، وجدت متابعة ضعيفة من مصطفى فتحي ليبعدها برشم مرة أخرى إلى الركنية.

وفي الدقيقة 105، حاول أكرم توفيق مجددا عبر تصويبة قوية لكنها ذهبت أعلى عارضة المرمى القطري.

الشوط الثاني الإضافي

هدأ إيقاع اللعب في الشوط الإضافي الثاني، حيث لم تظهر أي محاولات هجومية مع أفضلية نسبية للفراعنة، حيث كانت أول هجمة للفراعنة بعد مرور 7 دقائق بعدما أرسل مصطفى فتحي كرة عرضية قابلها مروان حمدي برأسية في أحضان برشم.

وارتضى المنتخبان اللجوء إلى ركلات الترجيح، فأجرى كلا المدربين تغييره الأخير، حيث دفع كيروش بمحمد مجدي أفشة بدلا من عمر كمال، بينما شارك أحمد علاء في قطر.

حاول أكرم عفيف قتل اللقاء في الدقيقة 120 بعد مرور رائع بين دفاعات الفراعنة، لكن محمد عبد المنعم تدخل في الوقت المناسب، ثم رد مصطفى فتحي ومر من الجانب الأيمن في الدقيقة 121، لكن تمريرته أخطأت محمد شريف.جوائز بطولة كأس العرب كالتالى:

البطل يحصل على 5 ملايين دولار.

الوصيف يحصل على 3 ملايين دولار.

المركز الثالث يحصل على مليونى دولار

المركز الرابع مليون ونصف المليون دولار

المتأهل لدور 8 يحصل على 750 ألف دولار

كل منتخب يشارك فى البطولة يحصل على 500 ألف دولار.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا