رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر وقطر.. الندية سمة المواجهات الأربعة الأخيرة بين المنتخبين

مصر وقطر
مصر وقطر

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره القطري غدًا السبت في البطولة كأس العرب لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة.

وتقابل الفراعنة من قبل مع نظيرة القطري في العديد من المناسبات من قبل، ونسلط الضوء في السطور التالية على المواجهات الأربعة الأخيرة بين المنتخبين، حيث كانت جميعها في مناسبات ودية ولكنها شهدت الندية.

وجمعت دورة لوزان الودية المنتخبين عام 2005 حيث فازت مصر بنتيجة ثقيلة عل المنتخب العنابي بـ 5 أهداف دون رد، وجاءت جميعها في الشوط الثاني من اللقاء حيث سجل محمد أبو تريكة هدفين " ق61 / 84 " وأسامة حسني "ق 66 " وعمرو زكي هدفين أيضًا "ق 72 / 89 ".

ولعب الفراعنة مع العنابي في مباراة دولية ودية عام 2010 وكانت على أستاد خليفة الدولي، وانتهت بفوز المنتخب القطري على الفراعنة بهدفين لهدف وسجل سياستيان سوريا الهدف الأول "ق 21" و أحرز الهدف الثاني وائل جمعة في مرماه " هدف عكسي " "ق 44 " لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2/0 للمنتخب العنابي وقلص الفارق وليد سيلمان بهدف "ق 74 "من عمر المباراة.

وجاءت المواجهة الثالثة بفوز المنتخب الوطني على

نظيره القطري بهدفين دون رد أحرز السيد حمدي أولى الأهداف "ق 28 " من عمر الشوط الأول، وأضاف محمد ناجي جدو الهدف الثاني " ق 57 " من اللقاء.

واختتم المنتخبان أخر مواجهاتهم عام 2013، حيث فاز وقتها النتخب القطري بنتيجة 3/1، وتقدم رامي ربيعة "ق 3 " قبل أن تسجل قطر هدفين عن طريق عبدالكريم حسن وإبراهيم ماجد " ق 28 / 54 " بينما جاء الهدف الثالث عن طريق يوسف أحمد في أول لقاء دولي له "ق 90".

وسيلعب المنتخب المصري غدًا السبت مباراته الأخيرة في بطولة كأس العرب، والتي ستحدد من صاحب المركز الثالث أمام نظيرة القطري في تمام الساعة 12 ظهرًا على ملعب 974.

للمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا>> الرياضة