رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تاريخ مواجهات مصر وتونس في كأس العرب

 مصر وتونس
مصر وتونس

يصطدم منتخب مصر بنظيره تونس في مواجهة نارية بينها بعد غدٍ الأربعاء في دور نصف نهائي بطولة كأس العرب والمقامة حاليًا في قطر.

وتعد مواجهة مصر وتونس بمثابة ديربي شمال القارة الأفريقية نظرًا للندية والتنافسية الكبيرة بينهما بجانب تقارب المستوى الفني بين لاعبي الفراعنة ونسور قرطاج.

قرعة دور الـ 16 بدوري الأبطال.. مواجهة نارية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان

ويواجه منتخب مصر نظيره تونس في الساعة الخامسة مساءً بعد غدٍ الأربعاء في دور ربع نهائي بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة المقامة في دولة قطر.

وتأهل منتخب مصر لنصف نهائي كأس العرب على حساب نظيره الأردني بعد فوز الفراعنة في ربع النهائي على منتخب النشامى بثلاثة أهداف مقابل هدف واح، بينما تأهل منتخب تونس لمباراة نصف النهائي، على حساب منتخب عمان، بعدما فاز نسور قرطاج في ربع النهائي على الأحمر

العماني بهدفين لهدف.

تاريخ مواجهات مصر وتونس في كأس العرب

لتقي منتخب مصر مع نظيره التونسي في مواجهة واحدة في بطولة كأس العرب في نسختها الخامسة التي أقيمت في عام 1988، وشهدت المباراة فوز الفراعنة بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وإجمالا في تاريخ المواجهات يتقارب المنتخبين في عدد مرات الفوز حيث التقيا المنتخبين في 35 مواجهة، فاز نسور قرطاج في 14 مباراة مقابل 13 انتصارا لمنتخب مصر في حين كتب التعادل نتيجة 8 مواجهات.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا